طوفان الأقصى

لقاء الأحزاب شجب تفجير تركيا الارهابي: نستغرب عدم تعليق دعاة السيادة على منع أميركا للبنان من قبول هبة الفيول الإيرانية

لقاء الأحزاب شجب تفجير تركيا الارهابي: نستغرب عدم تعليق دعاة السيادة على منع أميركا للبنان من قبول هبة الفيول الإيرانية

14/11/2022 | 19:02

شجب لقاء "الأحزاب والقوى الوطنية والقومية" في البقاع "بشدة التفجير الارهابي في تركيا وما اسفر عنه من ضحايا مدنيين"، مدينًا "العدوانية الصهيونية ضد سوريا واستهداف جيشها الذي يقارع الارهاب والارهابيين".

واستهجن اللقاء في بيانٍ "مسارعة بعض الاخوة العرب إلى إدانة التفجير الارهابي في اسطنبول، ولا شك أنه موضع إدانة واستنكار، لكن للأسف الشديد أن أحدا من أخوة الدم والرابطة القومية لم يحرك ساكنًا لا بل أشاح النظر وتعطل سمعه حيال الاستباحة الوقحة للاجواء اللبنانية والعدوان الصهيوني المتكرر على سوريا المتزامن مع الحدث التركي الدامي وسقوط شهداء من الجيش العربي السوري، هذا الجيش الذي صمد صمودًا أسطوريًا بوجه الارهاب وحال دون تفكيك المنطقة برمتها وتشليعها الى مزق ممزقة". 

وأضاف: "دون أن ننسى بالطبع السكوت اللا إنساني المتعمد على القتل الصهيوني اليومي بدم بارد للناشطين والمقاومين الفلسطينيين، مع التأكيد أن دولة الارهاب والعدوان اليهودي حتمًا زائلة مع تطور معادلات الردع التي أرستها المقاومة في لبنان وأخواتها في فلسطين المحتلة".

واستغرب اللقاء عدم "سماع، في الداخل والخارج، تعليق من دعاة السيادة والاستقلال والقرار الحر على الحصار الأميركي اللئيم الجائر للشعب اللبناني وممارسة الضغوط على المسؤولين اللبنانيين لمنعهم من قبول هبة الفيول غير المشروطة من الجمهورية الاسلامية في إيران وإزاحة غمامة الظلم والظلام عن الشعب اللبناني. كما هالنا الصمت المطبق حيال البشرى السامة الهدامة للكيان اللبناني على لسان مساعدة وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الادنى باربارا ليف حول الفوضى المطلوبة لتغيير المعادلات في البلد وإمكانية انهيار القوى الأمنية".

وأكَّد لقاء الأحزاب "أنَّنا أمام فوضى معايير ومصطلحات شاذة في خضم معركة الوعي وتنقية الضمائر من شوائب التضليل وتزييف الحقائق وانكار الذات الوطنية والقومية، ومن يظن أن التماهي مع المشروع الأميركي في المنطقة سيحقق كسبًا معنويًا على حساب الآخر في الوطن دون أدنى شك وأهم وقراءة التاريخ كفيلة بعدم تكرار اخطائه".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
لبنان: الائتلاف اللبناني الفلسطيني احيا مناسبة عيد العمال بلقاء حواري
لبنان: 56 خدمة لمركز الدفاع المدني - الهيئة في قبريخا خلال شهر نيسان 2024
المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسيَّر
لبنان| حمدان: العدو يحاول ابتزاز الجميع بموضوع معركة رفح
فلسطين المحتلة: 27 شهيدًا في الغارات "الإسرائيلية" المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
لبنان| حمدان: إذا أقدم العدو على عملية رفح فسيتم وقف التفاوض والمقاومة لا تتفاوض تحت النار
لبنان| حمدان: أي جندي مسلح على أرض غزة هو عدو للشعب الفلسطيني
لبنان| حمدان: المقاومة أحبطت مشروع سلطة سياسية جديدة في قطاع غزة
لبنان| حمدان: هناك تنسيق دائم بين محور المقاومة ومن أهم نتائج هذه المعركة هي أن المحور يزداد قدرة وقوة
لبنان| حمدان: المقاومة تقاتل في نقاط الاشتباك الأولى وتحقق إصابات في صفوف العدو وألوية النخبة انهارت في غزة