فلسطسن: وقفة تضامنية بغزة مع الأسير المضرب ناصر أبو حميد

فلسطسن: وقفة تضامنية بغزة مع الأسير المضرب ناصر أبو حميد

01/10/2022 | 14:21

نظمت قوى وطنية وإسلامية، وجمعية واعد المختصة بشؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، وقفة تضامنية مع الأسير في سجون الاحتلال ناصر أبو حميد.

وشارك في الوقفة التي نظمت أمام الصليب الأحمر بغزة، العشرات من بينهم ممثلي القوى والمؤسسات التي تُعنى في قضايا الأسرى؛ فيما رفعوا صورًا للأسير أبو حميد والأسرى المرضى وقيادات الحركة الأسيرة.

ويعاني الأسير المضرب عن الطعام ناصر أبو حميد (49 عامًا)، من الإصابة بمرض السرطان، إذ أظهرت الفحوصات الأخيرة انتشار المرض في الفقرة الثانية والثالثة والرابعة والسابعة من عموده الفقري، إضافة الى دماغه وباقي أنحاء جسده، ما سبب انتكاسة في وضعه الصحي.

يُذكر أنّ الأسير أبو حميد من مخيم الأمعري في رام الله، وهو من بين خمسة أشقاء حكم عليهم الاحتلال بالسّجن لمدى الحياة، وكان الاحتلال قد اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر وناصر وشريف ومحمد، فيما اعتقل شقيقهم إسلام عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد، كما أن بقية العائلة تعرّضت للاعتقال، وحرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، كما تعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، كان آخرها عام 2019.

 

المصدر:وكالة شهاب

خبر عاجل