عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

29/09/2022 | 12:18

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشدّدة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط دعوات للحشد والرباط في المسجد غدًا الجمعة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن مجموعات من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأشارت إلى أن المستوطنين تلّقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدّوا طقوسًا تلمودية في الأقصى، وخاصة في منطقة باب الرحمة، بحماية مشدّدة من شرطة الاحتلال.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، وتحتجز هويات البعض عند بواباته الخارجية.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من صحن قبة الصخرة بالمسجد الأقصى.

فيما تواصلت الدعوات المقدسية والفلسطينية إلى ضرورة الحشد والرباط الدائم بالأقصى، وفي حملة "الفجر العظيم" غدًا الجمعة، لإحباط مخططات الاحتلال ومستوطنيه.

وتخطّط الجماعات المتطرفة برعاية حكومة الاحتلال في موسم العدوان الأعتى على الأقصى خلال "يوم الغفران" و"عيد العرش" العبري بتشرين الأول/أكتوبر المقبل إلى نفخ البوق، واقتحام المسجد بثياب كهنوتية بيضاء، ومحاكاة لطقوس القربان النباتية، وزيادة أعداد المقتحمين للمسجد.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

المصدر:وكالة صفا
التغطية الإخبارية
فلسطين: قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في بلدة سنجل شمال شرق رام الله
اعلام العدو: إصابة جنديين "إسرائيليين" بجروح خطيرة خلال المعارك في جباليا شمال قطاع غزة
السفير الايراني في لبنان: سيبقى فكر الجمهورية الاسلامية بدعم المظلومين والمقاومين راسخًا
فلسطين المحتلة: 4 شهداء بقصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة قنديل في منطقة الثلاثيني في حي الصبرة في مدينة غزة
السفير الايراني في لبنان: لا يهمنا ماذا تقول أميركا عنا وهي العدو اللدود لشعبنا
المقاومة الإسلامية تستهدف موقع المرج ‏بقذائف المدفعية وتصيبه إصابة مباشرة
السيد نصر الله يتحدث الجمعة الساعة الخامسة عصرًا خلال احتفالٍ تكريمي يقيمه حزب الله للشهداء الإيرانيين في مجمع سيّد الشهداء
إعلام العدو: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة "مسكاف عام" شمال فلسطين المحتلة
لبنان: شهيد وجريح في غارة لمسيّرة صهيونية استهدفت دراجة نارية في بلدة المنصوري جنوب لبنان
سرايا القدس - كتيبة جنين: استهدفنا معسكر "سالم" العسكري ومستوطنات "دوتان" و"ميراڤ" و"رامون" للعدو الصهيوني بصليات كثيفة من الرصاص