السيد فضل الله في تكريم الناجحين في ثانوية الإشراق ببنت جبيل: بتضحيات أبناء هذه المنطقة والمقاومة استعادت الحقوق

السيد فضل الله في تكريم الناجحين في ثانوية الإشراق ببنت جبيل: بتضحيات أبناء هذه المنطقة والمقاومة استعادت الحقوق

27/09/2022 | 14:52

أقامت "ثانوية الإشراق" في مدينة بنت جبيل، برعاية السيد علي فضل الله، احتفالا لطلابها الناجحين في الامتحانات الرسمية للمرحلة المتوسطة، في ملعب الثانوية وفي حضور وفد من قوات الطوارئ الدولية وعدد من الشخصيات الدينية والبلدية والثقافية والتربوية.
 
استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم فالنشيد الوطني، ثم قدم تلاميذ الثانوية مسرحية وباقة من الأناشيد من وحي المناسبة، بعدها كانت كلمة الخريجين تلتها كلمة مديرة الثانوية رابعة بيضون.
 
 ثم ألقى السيد فضل الله كلمة عبر في بدايتها عن سعادته بـ"أن يكون في هذه الأرض الطاهرة التي جبلت بمداد العلماء وعرق المجاهدين ودماء الشهداء لنحتفي بهذه الكوكبة من أبنائنا الذين  يعيشون هذه المرحلة العلمية في حياتهم بكل جهد ومثابرة، ليأتي من بعدها هذا لحصاد من النجاح والتفوق الذي يؤهلهم للارتقاء نحو مرحلة علمية جديدة بحافز أكبر رغم كل الصعوبات والتحديات التي واجهتهم ويعاني منها هذا الوطن".
 
وأكد فضل الله "أهمية العلم الممزوج بالقيم الأخلاقية والإيمانية والإنسانية في بناء الشخصية الإنسانية"، منبها إلى "أن العلم من دون هذه القيم قد يتحول إلى مشكلة وإساءة للإنسان والمجتمع بما يفقده دوره على صعيد تطوير الحياة، لاسيما في القضايا التي تتصل بتعزيز مواقع الوطن والأمة".
 
وأكد العلامة فضل الله "أن هذه المؤسسات بنيت على أساس الخير والمحبة ووجدت حتى تبني مجتمعا متعلما واعيا يحمل كل هذه القيم ويسعى إلى مد الجسور مع كل أبناء هذا الوطن، يعيش الانفتاح وليس الانغلاق، الحوار وليس التعصب، بما يرسخ الانسجام الداخلي والوحدة الوطنية والتواصل الإنساني".

وأشاد بتضحيات "أبناء هذه المنطقة والمقاومة في تحرير الوطن واستعادة الحقوق، فيما هناك من استمر ينظر إلى هذا الوطن كبقرة حلوب ولا يزال يسعى لان ينهب ما تبقى من مقدرات البلد ويجعله في مهب رياح الأخرين"، معتبرا "ان البلد يمكن بما يملكه من طاقات وإمكانات ان ينهض من جديد بالاعتماد على أبنائه وان يتخطى كل هذه التحديات وهذا الانهيار الذي اوصلتنا إليه هذه الطبقة السياسية".
 
وفي الختام، تم توزيع الشهادات وأخذ الصورة التذكارية.

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
طالبان تعلن تنفيذ أول حكم بالإعدام العلني منذ توليها الحكم في أفغانستان
النائب ابو حمدان التقى رئيس بلدية زحلة.. لضرورة دوام التواصل ورفع مستوى الثقة والتعاون 
"حماس" تزفّ الشهيد مجاهد حامد: لمواجهة إجرام الاحتلال بمزيدٍ من المقاومة
بوتين: خطر الحرب النووية يتعاظم
لبنان: فرعية لجنة الإدارة المكلّفة درس اقتراحات قوانين القضاء الاداري أقرّت مادتين 
استشهاد الأسير مجاهد النجار من بلدة سلواد بعد تنفيذه عملية إطلاق نار تجاه معسكر (عوفرا) شرق رام الله
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: روسيا تعتمد بالدرجة الأولى على الوسائل السلمية لكنها مستعدة للدفاع عن نفسها بكل الوسائل المتاحة
اليمن| السيد الحوثي: لا يمكن أن نقبل بالتفريط بكرامة شعبنا أو حريته واستقلاله، ولا بمواقفنا المبدئية تجاه قضايا أمتنا
اليمن| السيد الحوثي: الأعداء في هذه المرحلة يحاولون وضعنا بين خيارات غير منصفة ولا عادلة
اليمن| السيد الحوثي: إذا اتجهت الأمور للتصعيد نتيجة لتصعيدهم على المستوى الاقتصادي أو العسكري فإننا معنيون بالاستعانة بالله للمضي بموقفنا نحو قوة أكبر وفاعلية أكثر