intifada

اليمن: 161 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الساعات الماضية

اليمن: 161 خرقاً للهدنة الإنسانية والعسكرية خلال الساعات الماضية

15/08/2022 | 22:05

استمرت قوى تحالف العدوان الأميركي السعودي الإماراتي على اليمن انتهاكاتها للهدنة الإنسانية والعسكرية التي ترعاها الأمم المتحدة، مرتكبة مزيدًا من الخروقات، جوًا وبرًا إلى جانب الحصار المفروض بحرًا.

وأعلن مصدر عسكري يمني أن قوى تحالف العدوان ومرتزقتها ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية 161 خرقًا للهدنة الإنسانية والعسكرية.

وأوضح مصدر عسكري أن خروق العدوان تمثلت في خرقين بتحليق الطيران الحربي المعادي في أجواء محافظتي الضالع، وإب و40 خرقًا بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات: مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى أنه تم تسجيل خرق بعملية تسلل لأفراد من مرتزقة العدوان باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في شمال حيس بمحافظة الحديدة.

وأكد المصدر رصد 97 خرقًا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات: مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود.

وبيّن المصدر أنه تم تسجيل 21 خرقًا بقصف مدفعي لمرتزقة العدوان، على محافظات: مأرب، صعدة، تعز، حجة، الحديدة وجبهات الحدود، كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف، مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب.

واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي، مواقع الجيش واللجان في حرض وبني حسن بمحافظة حجة، وفي الملاحيط والمدافن ومنبه بمحافظة صعدة.

ولفت المصدر إلى أن قصفًا مدفعيًا مكثفًا للمرتزقة استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية في شرق وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة، وفي الكمب القديم وفي العمود بوادي جارة وجبل تويلق بجيزان.

المصدر:المسيرة