intifada

تجمع العلماء: لتؤكد الحكومة لهوكشتاين أن عليه إبلاغ العدو بإعلان موقفه وإلا لبنان سيعتبر الخط 29 خط حدود

تجمع العلماء: لتؤكد الحكومة لهوكشتاين أن عليه إبلاغ العدو بإعلان موقفه وإلا لبنان سيعتبر الخط 29 خط حدود

11/08/2022 | 17:42

دعا "تجمع العلماء المسلمين" في بيان اثر الاجتماع الاسبوعي لهيئته الادارية، "الحكومة اللبنانية الى التأكيد للمبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين أن الوقت بدأ ينفد وأن عليه إبلاغ العدو الصهيوني إما أن يعلن عن موقفه وإلا فإن لبنان سيلجأ إلى الإجراءات الكفيلة باعتبار الخط 29 هو خط الحدود مع فلسطين المحتلة وبالتالي فإن لنا حق في حقل كاريش ولن نسمح للعدو الصهيوني بالعمل داخل الحقل مطلقاً".

ونوّه التجمع بـ"أي مبادرة للقاء بين الأفرقاء اللبنانيين"، داعيًا الى "إطلاق حوار يساهم في الوصول إلى اتفاقات تخرجنا من الواقع المأساوي الذي نعيشه والذي يفترض المسارعة في تشكيل حكومة يجب أن تكون استثنائية وتكون حكومة وحدة وطنية تضم جميع القوى الممثلة بالبرلمان، ويكون من أولوياتها مكافحة الفساد والاحتكار وإعادة الأموال المنهوبة والمهربة، وتمكين المودعين من استرجاع أموالهم من المصارف دون أي نقصان".

كما نوّه بـ"تحريك فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون  لملف النازحين السوريين الذي يُعتبر حله تخفيفاً للأوضاع الاقتصادية التي يمر بها لبنان"، مؤكدًا أن ذلك "يكون من خلال التواصل مع الحكومة السورية وعقد اجتماعات لتنظيم هذه العملية وتوفير الملاذ الآمن لهم".

وحيّا التجمع "أبطال فلسطين الذين واجهوا بقوة منقطعة النظير، الهجمة الصهيونية على الشعب الفلسطيني، ولا سيما أهالي الضفة الغربية الأبطال الذين ارتقى منهم الشهيد إبراهيم النابلسي بعد أن واجه ببسالة قوات العدو الصهيوني".

كما حيا "أمهات الشهداء اللواتي يقدمن أمثولة في الصبر والعنفوان كما حصل من خلال الوقفة البطولية لأم الشهيد إبراهيم النابلسي، ما يؤكد أن هذا الكيان آيل إلى الزوال وقريباً بإذن الله سبحانه وتعالى".

 

 

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
لبنان: بو حبيب عرض مع غيغان الأجواء في ملف ترسيم الحدود
عبد السلام: تتحمل دول العدوان مسؤولية إفشال الهدنة وتفاقم المعاناة الإنسانية لشعبنا العزيز
عبد السلام: أكدنا له موقفنا المعروف بضرورة صرف مرتبات جميع الموظفين ومعاشات المتقاعدين وإنهاء القيود التعسفية على موانئ الحديدة ومطار صنعاء
رئيس الوفد الوطني لمشاورات السلام اليمنية محمد عبد السلام يتلقى اتصالاً هاتفيًا من منسق الاتحاد الأوروبي للشؤون السياسية
اعلام العدو: إطلاق النار قرب مستوطنة "إيتمار" استهدف قوة من جنود الاحتلال
البطش: الهدف الأساس في كل المراحل هو مقاومة الاحتلال وما دون لك هوامش
البطش: حركة الجهاد الإسلامي لم تتوقف رغم خوضها كل المعارك وسرايا القدس تدشن في الضفة جيشًا أعاد إحياء والمقاومة
 رئيسة الوزراء الفرنسية: روسيا لا تزال قوة عظمى لا يمكن تجاهلها والحوار معها مستمر
وزارة حقوق الإنسان اليمينة تعبر عن قلقها البالغ إزاء رفض دول العدوان للمتطلبات الإنسانية والاقتصادية المستحقة 
لبنان| مصحلة الليطاني: علوية بحث مع مارون في تفعيل المبادرات الزراعية في البقاع الغربي

خبر عاجل