يوميات عدوان نيسان 1996

نادي الأسير الفلسطيني: جلسة جديدة ستُعقد غدًا للأسير نائل البرغوثي الذي قضى ما مجموعه 42 عامًا

نادي الأسير الفلسطيني: جلسة جديدة ستُعقد غدًا للأسير نائل البرغوثي الذي قضى ما مجموعه 42 عامًا

10/08/2022 | 12:46

قال نادي الأسير الفلسطيني، إنّ يوم غد الخميس تُعقد جلسة جديدة للأسير نائل البرغوثي (64 عامًا)، والذي مضى على اعتقاله 42 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، وهي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة. 

وبيّن نادي الأسير، أنّ هذه الجلسة ستُعقد في محكمة "عوفر" العسكرية الساعة  9:30 صباحًا، وستنظر في الملف مجددًا ما تسمى "لجنة الاعتراضات العسكرية"، وهي لجنة شُكّلت للنظر في قضية محرري صفقة "وفاء الأحرار" المُعاد اعتقالهم، والتي حكمت على الأسير البرغوثي سابقًا عقب اعتقاله عام 2014،  30 شهرًا، وهي كذلك اللجنة التي أصدرت قرار  إعادة الحكم المؤبد بحقّه، وذلك على خلفية وجود "ملف سري" عام 2017.  

وكانت المحكمة العليا للاحتلال قد أصدرت قرارًا في العاشر من أيار/ مايو 2022، فيه أحالت قضيته مجددًا "للجنة الاعتراضات العسكرية"، التي ستنظر في القضية يوم غد. 

وتطالب هيئة الدفاع بالإفراج عنه، وتحديد مصير اعتقاله المستمر على خلفية وجود "ملف سري"، علمًا أن المحكمة العليا للاحتلال، أقرت سابقًا بضعف الإدعاءات التي قدمتها نيابة الاحتلال في الجلسة التي عقدت في أيار الماضي. 

يذكر أنّ الأسير نائل البرغوثي (64 عامًا)، من بلدة كوبر شمال غرب رام الله، اعتقله الاحتلال لأول مرة عام 1978 وحکم عليه بالسّجن المؤبّد، و18 عامًا وأفرج عنه في صفقة (وفاء الأحرار) عام 2011،  وعاش الحرّيّة لـ(32) شهراً فقط، ثمّ أعاد الاحتلال اعتقاله في حزيران عام 2014، وحكم عليه بالسّجن لـ(30) شهراً في 10 أيار 2015، وبعد انتهاء مدة الحكم البالغة (30) شهرًا أعاد له حكمه السّابق بالمؤبد و(18) عاماً، بذريعة وجود "ملف سرّيّ"؛ وما يزال.

علمًا أنّ الأسير البرغوثي يقضي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة، ووصل مجموعها إلى ما يزيد عن (42) عاماً، قضى منها (34) عاماً بشكل متواصل، مبيّناً أنّه فقد غالبية أفراد عائلته خلال سنوات اعتقاله، وكان آخرهم شقيقه عمر البرغوثي (ابو عاصف).

المصدر:العهدـ فلسطين
التغطية الإخبارية
أبو عبيدة: لم نوثق إلا النزر اليسير من ضربات أبطالنا للعدوّ
أبو عبيدة: من أكاذيب حكومة العدوّ ربط ما يسمى بـ"الانتصار في هذه الحرب" باجتياح رفح للهروب من الفشل الكبير الذي ينتاب قيادة الاحتلال
‏المقاومة الإسلامية تستهدف تجمعًا ‏لجنود العدو في "تلة الكرنتينا" بقذائف المدفعية وتصيبه إصابة مباشرة
أبو عبيدة: 200 يوم ومقاومتنا في غزّة راسخة رسوخ جبال فلسطين
أبو عبيدة: 200 يوم ولا يزال العدوّ عالقًا في رمال غزًة بلا هدف ولا أفق ولا تحرير لأسراه
‏المقاومة الإسلامية تستهدف تجمعًا ‏لجنود العدو في "حرش راميم" بقذائف المدفعية وتصيبه إصابة مباشرة
أبو عبيدة: العدوّ لم يحقّق اي انتصار بل يزيد من إجرامه وقتله للمدنيين والأبرياء
‏المقاومة الإسلامية تستهدف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية
أبو عبيدة: لا يزال العدوّ المجرم بعد 200 يوم من معركة طوفان الأقصى يحاول لملمة صورته التي تحطمت أما العالم بأسره
بدء تشييع الشهيد على طريق القدس محمد خليل عطية "ساجد" في بلدة الصرفند جنوب لبنان



 

خبر عاجل