westillwithhossein

الشيخ حمود يستقبل رئيس البعثة اللبنانية في أسطول الحرية ويبحثان في مسيرة برية لدعم حقوق لبنان البحرية

الشيخ حمود يستقبل رئيس البعثة اللبنانية في أسطول الحرية ويبحثان في مسيرة برية لدعم حقوق لبنان البحرية

06/08/2022 | 18:23

استقبل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود في مكتبه في صيدا المحامي والأستاذ الجامعي والناشط السياسي، ورئيس البعثة اللبنانية في أسطول الحرية لكسر حصار غزة ايار 2010 هاني سليمان ، ترافقه الدكتورة هبة قبيسي ومؤمن الترياقي، بحضور الشيخ عبدالغني مستو، إذ طرح المحامي سليمان فكرة مسيرة بحرية حاشدة من مرافىء طرابلس وبيروت وصيدا تواكبها مسيرة برية تجتمع في الناقورة او في اقرب مكان من الحدود يوم السبت القادم ١٣ اب، دعمًا لحقوق لبنان في نفطه والحدود البحرية ، وقدم شرحًا حول الاتصالات التي جرت في هذا الصدد مع الجهات الرسمية ومع الجهات المشاركة، بحيث ان الامور تسير  بشكلها الطبيعي، ويفترض ان تؤمن هنالك مشاركة حاشدة في هذه المسيرة. 

من جهته اكد سماحة الشيخ حمود أن هذه الفكرة فكرة رائدة وينبغي دعمها، وابدى سماحته دعمه لهذه الفكرة بما يتناسب مع اهميتها.

والجدير ذكره ان المحامي سليمان كان قد شارك في عدة حملات بحرية لدعم صمود غزة ، وجرح جرحًا بليغًا في العام 2010 في سفينة الحرية (مرمرة) الذي سقط فيها عدد كبير من الشهداء. 

كما اجرى سماحته اتصالاً برئيس المركز الكاثوليكي للاعلام الاب عبده ابو كسم، للتشاور في هذا الموضوع وفي مواضيع اخرى، واكد الاب ابو كسم انه من حيث المبدأ يمكن للمطارنة والكهنة المشاركة بعد الاتصالات اللازمة.

المصدر:العهد