intifada

النائب سعد يدين استمرار أصحاب المولدات في مخالفة التسعيرة الرسمية

النائب سعد يدين استمرار أصحاب المولدات في مخالفة التسعيرة الرسمية

06/08/2022 | 16:45

أدان الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، "استمرار أصحاب المولدات في مخالفة التسعيرة الرسمية، وتنكرهم للتعهد الذي كانوا قد وقعوه، بناء لطلب المدعي العام، بالالتزام بهذه التسعيرة".

ورأى أن "محاولتهم التحايل على التعهد هي محاولة لا تنطلي على أحد، والذرائع التي يستخدمونها واهية ولا يعتد بها. فادعاء البعض منهم أن الفواتير التي أصدروها هي "دفعة على الحساب" بانتظار صدور تسعيرة البلدية هو ادعاء يتعارض مع القانون. وذلك لأنه لا يحق للبلديات إدخال اي تعديل على تسعيرة وزارة الطاقة، لكون هذه التسعيرة صادرة عن الجهة الحكومية المختصة بموجب قرار إداري.

أما إدعاء البعض الآخر بأن ما يستوفونه من مبالغ قد فرضته الحاجة لشراء المازوت وتشغيل الموتورات، فضلا عن الادعاءات الأخرى المشابهة، فهو كلام لا يقنع أحدًا".

وقال سعد: "في ظل الأزمات والانهيارات والأوضاع المعيشية بالغة الصعوبة، يعجز غالبية الناس عن تأمين احتياجاتهم الأساسية، ومن بينها فواتير المولدات. لذلك يفترض بأصحاب المولدات، وغيرهم من أصحاب المصالح المختلفة، أن يكتفوا بالحد الأدنى من الأرباح. ونؤكد أننا في ظل الظروف المشار إليها لن نخذل أهلنا أبدا، لا في قضية المولدات، ولا في أي قضية أخرى.

المصدر:الوكالة الوطنية