alahedmemoriz

لبنان| المدير العام لمصرف الإسكان: تمديد المهل لطالبي القروض لمدة شهر

لبنان| المدير العام لمصرف الإسكان: تمديد المهل لطالبي القروض لمدة شهر

06/08/2022 | 09:41

كشف رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب أن "المصرف قرر، بسبب إضراب القطاع العام، تمديد المهل لطالبي القروض لفترة شهر"، مشيرًا إلى أنه "في حال استمرار الإضراب ستُمدد المهلة لشهر إضافي".

وقال حبيب في حديث صحافي : "أكثر من 170 ألف شخص زاروا موقع "مصرف الإسكان"  والطلبات بالآلاف ولكن لا يمكن أن تسلك طريقها إذا لم تؤمن المستندات المطلوبة ومنها على سبيل المثال الإفادة العقارية، رخصة إسكان مُصادق عليها، إفادة ارتفاق وتخطيط، إفادة نَفي ملكيّة، إخراج قيد فردي وعائلي، سجل عدلي، وإفادة راتب من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي".

وتابع حبيب: "لم يُبت بعد بأي طلب لأن بعد 5 أيام فقط على إطلاق مصرف الإسكان رزمة القروض بدأ إضراب القطاع العام، ولا يمكن ان نقبل الطلب إلا عندما يستوفي كل الشروط ومن ضمنها المستندات الرسمية".

وأعلن حبيب عن تأييده لمطالب موظفي القطاع العام، متمنيا فك الإضراب سريعًا لتسيير أمور المواطنين وتفعيل طلبات الإسكان العالقة.

وعن تضرر المغتربين الراغبين بحصول على قروض من مصرف الإسكان من الإضراب، أجاب حبيب: "المغتربون يستطيعون تعبئة الطلب "أونلاين" أينما تواجدوا وبالتالي ليس حضورهم ضروريًا ويمكنهم تكليف أحد أقاربهم لتأمين المستندات الرسمية المطلوبة لاستكمال طلباتهم".

وشدد على أن "المستندات الرسمية أساسية وضروريّة وتوجب على طالب القرض تقديمها لمصرف الإسكان للبت بها، إذ لا يكفي أن ينشر طالب القرض المعلومات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني للمصرف فقط، بل عليه تسليم الأوراق الثبوتية للتحقق من المعلومات الواردة على الموقع".

وختم حبيب قائلاً: "كنا المصرف الوحيد الذي بدأ بمبادرة إعطاء قروض وبعدها حذت بعض المصارف حذونا، علما أننا لا نبغي الربح ونحن لسنا مصرفا تجاريًا".

المصدر:لبنان 24