ramadan2024

لبنان| لقاء الأحزاب: لحماية حقوق اللينانيين والتمسك بمعادلة "الجيش والشعب والمقاومة"

لبنان| لقاء الأحزاب: لحماية حقوق اللينانيين والتمسك بمعادلة

05/07/2022 | 19:21

أعرب لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، إثر اجتماعه اليوم في مقر حزب البعث العربي الاشتراكي، عن دعمه القوي لعملية المقاومة في ارسال المسيرات لتحلق فوق حقل كاريش النفطي المتنازع عليه بين لبنان وفلسطين المحتلة.

و بعد اجتماع في المقر العام لقيادة حزب البعث العربي الإشتراكي، أكد اللقاء أن هذا التحرك العملي للمقاومة إنما يعزز ويقوي الموقف التفاوضي اللبناني لتحصيل حقوق لبنان في ثرواته، وإجبار العدو الصهيوني على التوقف عن خطواته لاستخراج الغاز والنفط قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق واضح عبر المفاوضات غير المباشرة ، يقر بحق لبنان بثرواته والبدء بعمليات التنقيب والاستخراج.

ولفت اللقاء إلى أن تحرك المقاومة شكل أيضاً رسالة ردع للعدو الصهيوني من مغبة تجاهل مطالب لبنان المحقة، ورسالة إنذار للسفينة الدولية من الإقدام على الاستخراج من حقل كاريش قبل أن تنتهي المفاوضات إلى اتفاق واضح.

واستغرب اللقاء الموقف المهين والمذل الذي صدر عن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبد الله بو حبيب، والذي عكس استجابة للموقف الأميركي المنحاز إلى جانب العدو الصهيوني.

وأكد اللقاء على أهمية توحد اللبنانيين خلف معادلة "الجيش والشعب والمقاومة" باعتبارها الضمانة لحماية حقوق لبنان في ثرواته في مياهه الاقليمية الخالصة، ومنع العدو الصهيوني من سرقتها.

ودعا لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية إلى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، بالتفاهم والتنسيق والاتفاق بين الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية، لأجل التصدي للأزمات الاقتصادية والمالية والاجتماعية والخدماتية، مؤكداً أن البلاد لا تحتمل التعايش مع هذه الازمات المتفاقمة ولا مع ترف الصراعات والخلافات السياسية التي تطيل أمد تشكيل الحكومة.

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية



 

خبر عاجل