طوفان الأقصى

لبنان ثأر من الأردن في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كرة السلة

لبنان ثأر من الأردن في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كرة السلة

01/07/2022 | 23:37

 

ثأر منتخب لبنان لكرة السلة لخسارته ذهابًا أمام نظيره الأردني في عمان، وفاز عليه بفارق 19 نقطة 89 - 79، في المباراة التي أجريت بينهما مساء اليوم الجمعة في مجمع نهاد نوفل بزوق مكايل أمام جمهور غفير.

وجاءت المباراة ضمن اطار "النافذة الثالثة" من تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام بين 25 آب و10 ايلول في اليابان والفيليبين واندونيسيا في استضافة مشتركة لثلاث دول لأول مرة في تاريخ البطولة.

ويلتقي لبنان على الملعب عينه المنتخب السعودي الساعة التاسعة مساء الاثنين 4 تموز.

وينصّ نظام التصفيات على تأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات الأربع إلى الدور الثاني، مما يعني ضمان لبنان والأردن والسعودية التأهل إلى الدور الحاسم. وستضمهم مجموعة مع كل من نيوزيلندا والفيليبين المتأهلة أصلًا لأنّها إحدى الدول التي ستستضيف كأس العالم مع اليابان المتأهلة أيضًا حكمًا لاستضافتها البطولة. أمّا اندونيسيا المستضيفة الثالثة لبطولة العالم فتأهلها مباشرة مرتبط ببلوغها الدور ربع النهائي من كأس آسيا. كذلك تضم المجموعة منتخب الهند. كما ستضم مجموعة ثانية ستة منتخبات.

وسيواجه لبنان كل من نيوزيلندا والفيليبين والهند(ذهابًا وايابًا) في "النافذة الرابعة" (آب 2022) و"النافذة الخامسة"(تشرين الثاني 2022) و"النافذة السادسة" والأخيرة (شباط 2023)، لتتحدد على أثرها المنتخبات التي ستتأهل عن القارتين الآسيوية والأوقيانية إلى نهائيات كأس العالم، علمًا أنّ المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني ستنقل نقاطها التي حصدتها في الدور الأول.

المصدر:الوكالة الوطنية

خبر عاجل