طوفان الأقصى

العسومي من أذربيجان: لإدراج القضية الفلسطينية بنداً ثابتاً على جدول أعمال الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

العسومي من أذربيجان: لإدراج القضية الفلسطينية بنداً ثابتاً على جدول أعمال الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز

01/07/2022 | 11:39

طالب رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي بـ"إدراج القضية الفلسطينية بنداً ثابتاً على جدول أعمال الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، انطلاقاً من المبادئ الإنسانية والأخلاقية التي تأسست عليها الحركة، واحتراماً لأبسط حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس".

وقال العسومي في كلمة خلال مشاركته على رأس وفد برلماني رفيع المستوى في المؤتمر الأول للشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، والتي استضافته جمهورية أذربيجان في العاصمة باكو خلال الفترة من 30 حزيران إلى 2 الجاري: "إن القضية الفلسطينية حظيت منذ نشأة حركة عدم الانحياز بتأييد مطلق ومتواصل من أعضائها، انطلاقاً من إيمانهم الكامل بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن ذلك يصطدم على أرض الواقع بتعنت سلطات الاحتلال والانتهاكات المستمرة التي تقوم بها وتجاهلها لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية"، مطالباً أعضاء الشبكة "بأن تكون لهم مواقف قوية لرفض وإدانة هذه الانتهاكات ودعم وتأييد الحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، وذلك في كافة مؤتمرات الشبكة وأعمال لجانها الدائمة".

ودعا رئيس البرلمان العربي أعضاء الشبكة إلى "دعم كل الجهود العربية والدولية المبذولة من أجل التوصل إلى تسويات سياسية نهائية لما تشهده المنطقة العربية من أزمات في كل من اليمن وسوريا وليبيا والسودان والصومال ولبنان، وذلك تحقيقاً للتطلعات المشروعة لشعوب هذه الدول في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية، والحفاظ على وحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية، ورفض وإدانة كافة التدخلات الخارجية التي تساهم في تأجيج هذه الصراعات وإطالة أمدها".

المصدر:محرّر عربي
التغطية الإخبارية
إعلام العدو: حرب الشمال لا نهاية تلوح في الأفق.. المستوطنات تلقت أكثر من 3 آلاف صاروخ ومئات الصواريخ المضادة للدروع وعشرات الطائرات المسيّرة
فلسطين المحتلة: ألوية صلاح الدين تستهدف بالاشتراك مع كتائب الأقصى موقع "أبو مطيبق" العسكري الصهيوني شرق المحافظة الوسطى 
إيران| رئيسي: صواريخنا تصل إلى قلب الكيان الصهيوني لردعه عن جرائمه والإبادة الجماعية التي يرتكبها
لبنان: حجازي عقد لقاءات مع مخاتير ووجهاء من العشائر العربية في البقاع الغربي
عمال مخابز بيروت وجبل لبنان سلّموا الوزير بيرم مذكرة بمطالبهم
إعلام العدو: إيران تواصل حربها النفسية ضد "إسرائيل" 
فلسطين المحتلة: إصابات بنيران مُسيّرة صهيونية قرب جسر المغراقة وسط قطاع غزة بينها إصابة خطيرة لطفل
لبنان: باسيل يلتقي السفراء الأربعة القطري والفرنسي والسعودي والمصري في البياضة
لبنان| أبو الحسن: الانتخابات البلدية ستؤجّل لأكثر من سبب واعتبار
لبنان: توقيف شخصين سرقا حواسيب من إحدى المدارس في حوش الحريمة