westillwithhossein

وزيرة الدفاع الألمانية: يجب على الاتحاد الأوروبي أن يقرر بنفسه قضاياه الأمنية في المستقبل

وزيرة الدفاع الألمانية: يجب على الاتحاد الأوروبي أن يقرر بنفسه قضاياه الأمنية في المستقبل

29/06/2022 | 09:46

صرحت وزيرة الدفاع الألمانية، كريستين لامبرخت، بأنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يحل القضايا المتعلقة بالأمن بشكل مستقل.

جاء ذلك في مقابلة للامبرخت مع صحيفة "موندو" الإسبانية، نشرت اليوم الأربعاء، حيث تابعت الوزيرة أن تحالف "الناتو" كان ولا يزال الضامن لأمن الاتحاد، ولكن في المستقبل يجب على أوروبا أن تكون قادرة على تقديم "إجاباتها الخاصة على الأسئلة الأمنية". وتابعت لامبرخت: "لا يزال من المهم للغاية بالنسبة لي تعزيز موطئ قدم أوروبي في (الناتو) والتأكد من أن الاتحاد الأوروبي لديه قدرة أكبر على العمل".

وقالت: "بفضل استراتيجية دفاع الاتحاد الأوروبي (البوصلة الاستراتيجية)، أحرزنا تقدما في الاتجاه الصحيح، ونحن في طور التنفيذ، إلا أن هذا الطريق لا زال طويلاً ووعرًا"، وأشارت إلى الحاجة إلى عمليات شراء مشتركة ودعمها بحوافز مالية.

المصدر:تاس
التغطية الإخبارية
لبنان| قبيسي: المقاومة هي كلّ ما في حياتنا
لبنان: تدابير سير في النبطية بمناسبة مسيرة الثالث عشر من محرم
فلسطين| زوجة الأسير خليل عواودة: حالته الصحيّة حرجة جدًا ووزنه بات أقل من 35 كيلوغرامًا
المجلس الشيعي: لملاحقة محمد شرارة لانتحاله صفة رجل دين
لبنان: الحكومة العراقية وافقت على تمديد تزويد لبنان بالفيول
الخليل: نحن والحزب التقدمي الاشتراكي ندعو للانفتاح.. وما يجمع بيننا وبين وليد بيك جنبلاط يختلف عن الوضع مع "القوات اللبنانية"
جنبلاط: النقاط الخلافية تركناها جانبًا
جنبلاط: تحدثنا طويلًا حول النقاط التي يمكن معالجتها بشكل مشترك وهذه فرصة وهذا الحوار قد يستكمل وسيستكمل للوصول الى الحد الادنى من التوافق حول الامور البديهية التي تهم المواطن.
الخليل: عرجنا مع رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي على مختلف الاستحقاقات ومنها الرئاسية دون الدخول في التفاصيل.
المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل عقب لقائه رئيس الحزب التقدمي الاشتركي وليد جنبلاط: كان اللقاء غنيًا ودّيًا وصريحًا، استعرضنا للعديد من المسائل السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وللبحث صلة