يوميات عدوان نيسان 1996

العدوان السعودي ينتهك الهدنة في اليمن بـ 9342 خرقاً خلال 84 يوماً

العدوان السعودي ينتهك الهدنة في اليمن بـ 9342 خرقاً خلال 84 يوماً

25/06/2022 | 21:03

واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 84 على التوالي بـ 9342 خرقاً.

 وأكد مصدر عسكري في صنعاء أن قوى التحالف ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 112 خرق ، تمثلت في 44 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد خرق باستحداث قوى التحالف تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب ، وتسجيل 36 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.

ولفت المصدر إلى أنه رصد 31 خرقاً بقصف مدفعي ، على محافظات مأرب، حجة، صعدة والضالع وجبهات الحدود، حيث استهدفت قوى التحالف  بالمدفعية بشكل مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب ، وآخر على مواقع الجيش واللجان المزرق بمحافظة حجة، ومواقع في المدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة.

وذكر المصدر أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى التحالف استهدف مواقع الجيش واللجان الشعبية باب غلق بمحافظة الضالع، وفي وادي جارة وجبل قمبورة في جيزان، وفي الشبكة وجبل العمدة في نجران.

جدير بالذكر أن قوى التحالف ارتكبت خلال فترة الشهرين الماضيين من زمن الهدنة الأممية قبل التمديد ،  6322 خرقاً.

المصدر:المسيرة
التغطية الإخبارية