alahedmemoriz

ميقاتي جال على رؤساء الحكومات السابقين: نأمل الإسراع في تشكيل الحكومة

ميقاتي جال على رؤساء الحكومات السابقين: نأمل الإسراع في تشكيل الحكومة

23/06/2022 | 20:33

 

قام الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، بعد تكليفه عصر اليوم، بالجولة التقليدية على رؤساء الحكومات السابقين، واستهلّها بزيارة رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة في دارته.
 
بعد الزيارة، قال السنيورة: "أنا سعيد بمجيء دولة الرئيس ميقاتي، وأتمنى له كل التوفيق في هذه المهمة الإنقاذية الكبرى. هذه المرحلة شديدة الصعوبة من دون شك، ولكن أكتاف دولة الرئيس قادرة على أن تتقدم في مسار تأليف الحكومة".
 
أضاف: "تشكيل الحكومة يشكّل تحديًا كبيرًا، ومن التحديات الكبرى التي سنواجهها في المرحلة المقبلة، إضافة إلى الاستحقاق الكبير المتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية في الموعد الدستوري، هذا الرئيس الذي نريده قويًا، ليس فقط ضمن فريق من اللبنانيين بل لدى جميع اللبنانيين بكل طوائفهم وأحزابهم وفرقائهم، لأن الرئيس حسب الدستور يجب أن يكون فوق كل السلطات ويحترم الدستور ويتقدم مع الحكومة لمعالجة المشكلات التي تواجهنا".
 
كما زار ميقاتي الرئيس الأسبق تمام سلام في دارته.
 
وقال سلام: "إنّ زيارة دولة الرئيس هي زيارة لبيته، ولكن اليوم في إطار الزيارات البروتوكولية إنها فرصة لنتمنى له التوفيق باستمراره في تحمل الأعباء والتحديات الكبيرة التي يمر بها البلد، والتي برأيي أبرز ما أنجز فيها، الانتخابات النيابية وحرص الرئيس ميقاتي على القول إن هذه هي مهمتنا الأساسية".
 
وتابع: "تقع على الرئيس ميقاتي مسؤولية كبرى ليتابع إنجاز أمور أخرى يحتاج إليها البلد، وأبرزها التحدي المالي والاقتصادي الذي له علاقة بإراحة الناس واستقرار البلد".
 
وإذ اعتبر أنّ "المرحلة خطيرة وصعبة ودقيقة"، قال: "لا نريد أن نقول إننا متشائمون لا سمح الله، فالتفاؤل يلزمه تكاتف الجميع حول ميقاتي وهذه المهمة، في هذا الوضع الصعب. نقول لدولته الله يوفقك ويكون معك ويزيدك دراية ومعرفة وصبًا لتحمل هذه المسؤولية بكل أمانة وإخلاص".
 
بدوره، قال ميقاتي: "خلال هذه الزيارة استمعت إلى دولة الرئيس تمام سلام ونصائحه ورؤيته حول كيفية الخلاص من الأزمات التي نمرّ بها، نصائحه سنأخذها في الاعتبار ونأمل الإسراع في تشكيل الحكومة بعد استمزاج آراء سعادة النواب، وثقة المجلس النيابي أساسية في هذا الملف".
 
وأشار، ردًا على سؤال، إلى أنّه "اتصل بالرئيس سعد الحريري الذي تمنّى له التوفيق. كما اتصل بالرئيس حسان دياب وبعائلة الرئيس سليم الحص".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
"رويترز": الجنيه الإسترليني (في بريطانيا) يسجل أدنى مستوى له في عامين مقابل الدولار اليوم
السيد الحوثي: العدو يستهدف هذه المحافظة بنشر المخدرات كما يستهدف محافظة صعدة ويجعلها بؤرة لتجارة المخدرات والحشيش وهذه جريمة كبيرة وخطيرة وتدمر الاقتصاد
السيد الحوثي: آن الأوان لتعزيز الصمود والثبات بالعمل على النهضة التي يخافها الأعداء ويريدون إعاقتها
قائد حركة "أنصار الله" اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي خلال خلال لقائه مع أبناء محافظة الجوف: العدوان أراد أن يكون قرار اليمن للخارج للسعودية والإمارات ومن خلفهما الأميركي والإسرائيلي
لبنان: ميقاتي بحث موضوع الامن الغذائي مع وزيري الصناعة والزراعة
لبنان| حمية: عادت التغذية إلى المطار من المعامل الكهرومائية التابعة لمصلحة الليطاني
معمل الزهراني سيعود إلى الخدمة بعد قيام مصرف لبنان بتحويل الأموال المستخدمة إلى الشركة المشغلة
لبنان| وزارة الصحة: حالة وفاة واحدة و1921 إصابة جديدة بـ"كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية
بيلاروسيا| رئاسة الأركان: إذا وقع استفزاز عسكري ضدنا فإن البنى التحتية العسكرية البولندية ستكون الهدف الأول لضرباتنا
موسكو: قمة الناتو أكدت رغبة الغرب في استمرار تصعيد الوضع في أوكرانيا

خبر عاجل