ramadan2024

لبنان| النائب عز الدين من صور: العائق الأساسي أمام النهوض هو رهان البعض على الأميركي

لبنان| النائب عز الدين من صور: العائق الأساسي أمام النهوض هو رهان البعض على الأميركي

28/05/2022 | 15:42

رأى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين أن العائق الأساسي أمام أي عملية نهوض أو إصلاحات أساسية هو التبعية للخارج وخاصة الأميركي، وأن العائق الأساسي أمام التركيز على الأزمة الاقتصادية وإيجاد حلول لها، هو اعتماد خيار صندوق النقد كخيار أوحد، وأن الاستقرار والاستثمارات الخارجية في كل القطاعات تحتاج إلى تعدد الخيارات الاقتصادية. 

وخلال رعايته حفل تكريم العاملين في الماكينة الانتخابية في مدينة صور، شدَّد النائب عز الدين على ضرورة أن تنطلق التسويات من مسؤوليات وطنية تخدم الوطن ومصالح المواطنين دون محاصصة ومحسوبيات ومصالح خاصة، مضيفًا: "إننا نمد يد التعاون إلى كل المخلصين، واعتماد ذهنية المصلحة الوطنية ومصلحة المواطنين بدل ذهنية التسويات الطائفية والمذهبية".

وأكد أنَّ المقاومة أصبحت جزءًا من الثقافة والمعادلة العسكرية للوطن، وجزءًا من السلوكيات اليومية، ودخلت في وعي الناس، وأصبحت خيارًا وطنيًا يحمي السيادة. 

وختم النائب عز الدين قائلًا: "إن نصر أيار عام 2000 أكد على خيار القرار الوطني المستقل غير الخاضع للقوى الخارجية، وأن أبناءه قادرون على بناء الدولة ومؤسساتها، وجعلها دولة قوية قادرة وعادلة لجميع أبنائها ومواطنيها، وأكد هذا النصر على أهمية النموذج اللبناني الذي ارتضيناه في حياتنا من خلال تعدديته السياسية وتنوعه الديني والفكري والحضاري، وشكّل بذلك نموذجاً يتناقض مع عنصرية الكيان الصهيوني".

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة تقتحم بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم
نقيب أطباء لبنان: الاعتداءات الممنهجة على المراكز الصحية في الجنوب هي جرائم حرب
فلسطين المحتلة: قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة السطر الغربي بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة
مجاهدو المقاومة استهدفوا مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية
كتائب شهداء الأقصى: قصفنا تحشدات لجنود العدو الصهيوني وآلياتهم العسكرية بعدد من قذائف الهاون بمحيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة
فلسطين المحتلة: قصف مدفعي إسرائيلي متواصل للمناطق الجنوبية من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة
المقاومة الإسلامية تستهدف مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية
فلسطين: استشهاد طفل من شمال غزة بسبب سوء التغذية والمجاعة واستمرار حصار الاحتلال لمدينة غزة وشماله
وزارة الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 32552 شهيدًا و 74980 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي
لبنان| الدفاع المدني: 45 مهمّة خلال الـ24 ساعة الماضية