ramadan2024

لبنان: الرئيس بري بحث مع زواره في الاوضاع العامة وأوعز بتخفيف الاجراءات حول مبنى المجلس

لبنان: الرئيس بري بحث مع زواره في الاوضاع العامة وأوعز بتخفيف الاجراءات حول مبنى المجلس

23/05/2022 | 15:40

استقبل الرئيس نبيه بري في عين التينة النائب سجيع عطية، حيث تم عرض للأوضاع العامة سيما حاجات الشمال ومنطقة عكار وآخر المستجدات السياسية.
 
وبعد اللقاء قال النائب عطية: "تشرفت بزيارة دولة الرئيس والحقيقة كانت جلسة مفعمة بالمحبة والمباركة ، هي أول زيارة قمت بها لدولته وكانت مؤشرا على إهتمامه وعلى رعايته الخاصة ، أنا أعلم دولته يشبهنا هو أب المحرومين ونحن من منطقة محرومة وبالتالي كانت هذه الزيارة للتداول في شؤون المنطقة بشكل خاص ، كذلك أنا من هذه الدار الكريمة، أعلن اننا شكلنا كتلة إنماء عكار وتشمل عددا من النواب وان شاء الله على توسع أكثر لتكون صوتا لأبناء منطقتنا في تحصيل حقوقها. ودولته شد على يدنا وتمنى ان نكون كتلة متراصة موحدة حول مشاريعنا وهو أبدى كل المساعدة وكل الاهتمام وانا بدوري نقلت له تحيات الكتلة وتحيات دولة الرئيس عصام فارس. ونحن نفتخر بقامة وطنية مثل دولة الرئيس نبيه بري".
 
أضاف :"هذه الازمة تحتاج الى أناس ذو قامات وذو خبرة كبيرة وامكانية على حل المشاكل واعتقد ان المرحلة القادمة تتطلب منا ومن كل النواب، أن نقف الى جانبه ونكون مساعدين وإيجابيين في اجتراح الحلول والمساعدة لحل مشاكلنا الوطنية والاقتصادية".
 
وتابع :"انا اهنىء دولته ونحن ايضا وان شاء الله نكون نحن وهو سويا من أجل عمل الخير ورفع شأن ونهضة هذا البلد ومنطقة عكار".
 
وردا على سؤال عما اذا كان مرشحا لمنصب نائب رئيس مجلس النواب ؟
أجاب: ابدا. أنا غير مرشح نفسي ولكن اذا اقتضى الواقع ان أكون في هذا الموقع فانا جاهز بكل الامكانات اذا كان هناك من مجال للمساعدة. ولن أتأخر أو اتوانى عن تبوؤ اي منصب لمساعدة اهلي وبلدي".
 
وردا على سؤال عما اذا ما كانت الكتلة ستصوت للرئيس بري ؟ 
اجاب : مبدئيا نعم.
 
السفير المصري
كما استقبل الرئيس بري سفير جمهورية مصر العربية الدكتور ياسر علوي، وبحثا في المستجدات والأوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وبعد اللقاء تحدث السفير علوي : "التقيت اليوم مع دولة الرئيس نبيه بري حيث قمنا بإستعراض آخر التطورات. وقد نقلت لدولة الرئيس نفس الموقف الذي نقلته الاسبوع الماضي لدولة الرئيس نجيب ميقاتي وهو فيما يخص الانتخابات بإعتبارها الخطوة الاولى نحو إعادة تكوين السلطة السياسية وفقا لمقتضيات الدستور ووفقا للارادة الشعبية للشعب اللبناني الشقيق ودعمنا لإستكمال هذه الخطوات والإستحقاقات الدستورية في مواعيدها خاصة انه لا يخفى على احد أننا لا نملك لا في لبنان ولا في المنطقة ولا في الظروف الدولية لا أحد يملك رفاهية اضاعة الوقت".
 
أضاف :"الوقت ليس في صالح أحد. المطلوب استكمال سريع لاعادة تكوين السلطة السياسية عندنا إستحقاقات متتالية لان إعادة تكوين السلطة السياسية هي الشرط الضروري لإتمام عملية الإصلاح والإنتقال بالوضع الإقتصادي الى المكان الذي يستحقه هذا البلد العريق وشعبه العظيم" .
 
حسن مراد
واستقبل الرئيس بري النائب حسن مراد، وتم البحث في الاوضاع العامة .
 
بيان
على صعيد آخر، صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس نبيه بري ما يلي : 
 
"بناء لتوجيهات الرئيس نبيه بري التي تقضي بإنجاز رفع الإجراءات وتخفيف التدابير التي كانت متخذة سابقا حول المجلس النيابي، حيث بدأت الجهات المعنية بتنفيذها وإنجازها قبل إنعقاد الجلسة النيابية المقبلة".

المصدر:الوكالة الوطنية

خبر عاجل