طوفان الأقصى

لبنان| تجمع العلماء: لاستدعاء السفيرة الأمريكية لتوضيح كلام شينكر حول مؤامرات أعدّ لها ودفع أموالا بإزائها

لبنان| تجمع العلماء: لاستدعاء السفيرة الأمريكية لتوضيح كلام شينكر حول مؤامرات أعدّ لها ودفع أموالا بإزائها

20/05/2022 | 16:27

دعا "تجمع العلماء المسلمين" في بيان اثر الاجتماع الأسبوعي لهيئته الإدارية، النواب الى "إعادة انتخاب رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري رئيسا للمجلس النيابي، وهو بحكمته وخبرته الطويلة وقدرته على تدوير الزوايا واجتراح الحلول يستطيع المساعدة في خلق مناخات الوحدة ونبذ الفرقة والدعوة لتحول الجميع إلى خلية عمل تقدم مصلحة الوطن على مصالح الآخرين الذين لا يضمرون خيرا للبنان واللبنانيين. كذلك يمكن أن يساهم بحكمته في حل النزاعات التي يمكن أن تنشأ داخل المجلس النيابي أو في الحكومة".

كما دعا الحكومة الى "الاستمرار في مهامها والحضور بشكل فاعل في فترة تصريف الأعمال والسير بالمشاريع التي أقرت والسهر على تنفيذها، وممارسة دورها في قمع الاحتكار وتأمين التموين اللازم للحصول على المواد الغذائية والدوائية الضرورية وأولها القمح والنفط وأدوية الأمراض المستعصية والمزمنة".

كذلك دعا مجلس النواب الى "القيام بدوره الرقابي والتشريعي والبدء بإعداد مشاريع القوانين التي تصب في مصلحة المواطن وعلى رأسها خطة التعافي الاقتصادي والكابيتال كونترول وقانون يحمي أموال المودعين ويمكنهم من الإستفادة منها وإقرار ترسيم الحدود البحرية ضمن الرؤية التي توصل إليها الجيش اللبناني كي يبدأ الحفر والتنقيب".

وطالب التجمع وزارة الخارجية بـ"استدعاء سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية دوروثي شيا ومطالبتها بتوضيح حول كلام مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر حول مؤامرات أعد لها ودفع أموالا بإزائها، ما يعد تدخلا سافرا بالشأن اللبناني، وتوجيه أقصى عبارات الشجب والطلب منها الكف عن التدخل في الشأن اللبناني الداخلي".

وأخيرا، رأى أن "ما قام به العدو الصهيوني من إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه أهداف تابعة له وعودته للتبرير أن ذلك كان ناتجا عن خطأ في التشخيص وأنه لم تخترق أي طائرة الحدود مع لبنان، يؤكد حجم التخبط الذي يعاني منه هذا الجيش والتأكيد أنه غير مؤهل لخوض أي حرب جديدة، وأن هذه الحرب إن وقعت فإنها ستكون الحرب الأخيرة التي ستؤدي حتما إلى زوال الكيان الصهيوني الغاصب".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
فلسطين المحتلة: الاحتلال يسعى لإفراغ مدينة بيت حانون والمنطقة الشرقية من جباليا
فلسطين المحتلة| هيئة شؤون الأسرى: 16 أسيرًا من قطاع غزة قتلوا في سجون الاحتلال
لبنان: قصف مدفعي صهيوني يستهدف أطراف بلدة راشيا الفخار
فلسطين المحتلة: طيران الاحتلال يطلق النار بكثافة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة
بوريل: إيران تعمّدت إرسال مسيّرات استغرق وصولها ساعات إلى "إسرائيل"
فلسطين المحتلة: قوات الإحتلال تفجر أجزاء من منزل عائلة الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا بالقدس المحتلة بعد إغلاق قسم آخر بالإسمنت
فلسطين المحتلة: الاحتلال يصادر 64 دونمًا من أراضي الفلسطينيين في منطقة البويرة شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية
وزير الخارجية السعودي: يجب وقف إطلاق النار في غزة الآن وعلينا فعل المزيد لإنهاء معاناة أبناء القطاع
المقاومة الإسلامية: المُسيَّرات الانقضاضية أصابت منصات القبة الحديدية وطاقمها وأوقعت أفرادها بين ‏قتيل وجريح
المقاومة الإسلامية شنَّت هجومًا جويًا بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع الصاروخي في "بيت هلل"