40spring

لبنان| العلامة ياسين: لضرورة معالجة أزمة رغيف الخبز والمحروقات والدواء وإلا سقط البلد في المجهول

لبنان| العلامة ياسين: لضرورة معالجة أزمة رغيف الخبز والمحروقات والدواء وإلا سقط البلد في المجهول

20/05/2022 | 13:34

طالب رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي المسؤولين بـ"القيام بواجبهم الانساني على الأقل أمام تفاقم الأزمة المالية التي يشهدها البلد منذ انتهاء يوم الانتخابات في جو من الشبهة والريبة مشددًا على "ضرورة معالجة أزمة رغيف الخبز والمحروقات والدواء وإلا سقط البلد في المجهول".

وقال في بيان: "إننا ندين العقوبات الأميركية الجديدة على بعض الشخصيات والمؤسسات اللبنانية والتي أتت كردة فعل على تمسك الشعب اللبناني بقاعدته الثلاثية الجيش والشعب والمقاومة والتي لن يتخلى عنها الشعب اللبناني لانها حمته وتحميه من الأعداء وتشكل عامل أمان له ولثرواته".

وأضاف: "أنّ على المسؤولين أن يدركوا أنَّ بقاء إدارة الدولة بعقلية المحاصصة منذ ٣٠ سنة سيؤدي لضياع البلد وأنَّ عليهم الخضوع للمواطنة وليس للطائفية وللمؤسسات وليس للمزارع وللسيادة وليس للتبعية والسفارات".

وختم العلامة ياسين داعيًا الشعب اللبناني "للمزيد من التكاتف خصوصًا مع اشتداد الأزمات الدولية"، داعيًا المسؤولين "للتوجه إلى كل الدول الصديقة التي تريد مساعدة لبنان السيد الحر المستقل، وعدم البقاء باتجاه الغرب الذي يكتفي بالتصاريح الاعلامية والكمامات الطبية".

المصدر:الوكالة الوطنية