يوميات عدوان نيسان 1996

#فرنسا: صدور أحكام بالسجن على 40% من محتجي "السترات الصفراء"

#فرنسا: صدور أحكام بالسجن على 40% من محتجي "السترات الصفراء"

24/03/2019 | 20:17

قالت وزيرة العدل الفرنسية نيكول بيلوبيه، الأحد، إن القضاء الفرنسي أصدر 2000 حكم ضد مرتكبي أعمال شغب خلال احتجاجات "السترات الصفراء"، مشيرة إلى أن 40% من المتورطين أدينوا بالسجن.

وأكدت بيلوبيه في تصريحات لقناة "بي إفي إم تي في" الفرنسية، نهاية 2000 محاكمة بالفعل، إلى جانب 1800 أخرى تجري في الوقت الحالي، وذلك بعد يوم احتجاجات "السترات الصفراء" التي نظمت للسبت التاسع عشر على التوالي، وسط إجراءات أمنية مشددة مع نشر 65 ألف شرطي، ما ساهم في الحد من أحداث الشغب.

وكشفت الوزيرة أن 40٪ من الأحكام الصادرة بحق 2000 هي أحكام بالسجن الثابت، مضيفة أن 60٪ المتبقية شملتهم عقوبات أخرى مثل الأعمال ذات المصلحة العامة أو إرجاء التنفيذ.

ووفق بيانات أعلنها وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانيه، فإن 40500 متظاهر شاركوا في الاحتجاجات التي نظمت يوم السبت في أنحاء فرنسا، مقابل 32 ألف محتج يوم السبت الذي سبقه حين وقعت أعمال عنف في جادة الشانزليزيه بباريس وأعمال نهب وحرق متاجر.

وأشار كاستانيه إلى اعتقال 233 شخصا، السبت، وتغريم 107 آخرين للاحتشاد في مناطق حوالي 15 مدينة حُظر التظاهر فيها لمنع تكرار أعمال الشغب التي حدثت قبل أسبوع.

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
وزير خارجية أميركا: لم نشارك في أي عمل هجومي على إيران
فلسطين المحتلة: استشهاد شاب برصاص الاحتلال إثر الاقتحام المستمرّ لمخيم نور شمس
الشيخ العيلاني: ما تشهده القرى والبلدات الحدودية هي حرب حقيقية
فرنسا: ميقاتي وصل إلى قصر الإليزيه للاجتماع مع ماكرون 
البحرين| إمام الجمعة بمسجد الإمام الصادق (ع) في الدراز الشيخ صنقور: الردّ على العدوان الصهيوني على قنصليّة إيران هو ردّ مشروع والكيان لا يفهم إلا هذه اللغة
الخارجية اللبنانية: نأسف لعدم الاجماع على قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
مجلة "نيوزويك" الأميركية: أصبح من الواضح بشكل متزايد أن حماس تملي شروط وقف إطلاق النار من تحت أنقاض غزة وهي تسيطر على الوضع
لافرورف: إيران ليس لديها أسلحة نووية وهناك رغبة في تحويل الاهتمام من عملية "إسرائيل" في غزة إلى التهديدات المزعومة من طهران
لبنان| المفتي قبلان: لتسوية رئاسية بعيدة من الأصابع الأميركية
جرافات الاحتلال تواصل عمليات هدم وتخريب ممتلكات المواطنين في حي العيادة شرق طولكرم