25may1

أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 29-01-2022

أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 29-01-2022

29/01/2022 | 06:44

صحيفة البناء
ـ خفايا
قال مرجع سياسي إن تعليقات فرنسا ورئيسَيْ حزبي القوات والاشتراكي على قرار الرئيس سعد الحريري بالخروج مع تياره من المشهدين السياسي والانتخابي تشبه التعامل مع المتوفي بكورونا بالقول على الواتساب الله يرحمه ولنعجل الدفن ونعتذر عن العجلة، فنحن منشغلون بالانتخابات.
ـ كواليس
تساءل دبلوماسيّ خليجيّ سابق عما إذا كانت البيانات الأميركية بدعوة الرعايا لعدم زيارة الإمارات ومغادرة أوكرانيا هي جزء من عملية الدعم بوجه الاستهداف أم أنها جزء من الاستهداف قائلاً هذا بيان لا تشتهيه إلا لأعدائك.

صحيفة الجمهورية
ـ قال مسؤول بارز عن أحد الوزراء إنّه في الوقت الذي بدأ الحديث عن صلاحيات إستثنائية: «ركّبناه ورانا مد ّ إيدو عالخِرج».
ـ لاحظت أوساط سياسية تعاطي قوى معنية بحذر مع خطوة قام بها مرجع سياسي لئلا تُحتسب في صفه لدى من أحرجوه فأخرجوه.
ـ تجد أحزاب وتيارات سياسية صعوبة في إقناع شخصيات جدّية بالترشح على لوائحها في عدد من المناطق.

صحيفة اللواء
ـ همس
تبني قيادة حزبية مسيحية، على حسابات المرحلة، على استراتيجية، ابعاد شخصيات ما تسميه «المنظومة» بصرف النظر عن ذرف دموع التماسيح..
ـ غمز
تتجه غالبية أعضاء كتلة نيابية، قرّر رئيسها عدم المشاركة بالانتخابات حذو حذوه بالمقاطعة..
ـ لغز
فوجئ متابعون بمقالة لدبلوسي أميركي تسلم الملف اللبناني في أوقات سابقة، يغمز فيها من قناة قطب سياسي، أعلن موقفاً حاسماً مؤخراً..

صحيفة النهار
ـ دعم انتخابي
دخل بعض الأحزاب والمرشحين على خط الدعم والمساعدة للبلديات في جرف الثلوج وتأمين "المازوت الانتخابي".
ـ حركة مستقبلية
يواصل عدد من نواب "تيار المستقبل" وكوادره نشاطاتهم بشكل طبيعي، ومنهم من بدأ يرفع منسوب تحرّكاته وحضوره.
ـ برودة انتخابية
سيطرت البرودة على تحريك الماكينة الإنتخابية لحزب قديم، في انتظار تبلور الأجواء الإقليمية والعربية والدولية خلال الأيام القليلة المقبلة.

صحيفة نداء الوطن
ـ يتردد ان مؤسسة كهرباء لبنان ستنهي خلال الايام المقبلة دراستها بشأن رفع تسعيرة الطاقة على رغم أن أقرب موعد لتحسين التغذية ساعتين هو آخر آذار إذا صحت التوقعات بتنفيذ التوقيعات والإتفاقيات.
ـ يتردد أنّ وزيراً سيادياً يعمل على تمتين علاقاته بمسؤولين خليجيين اعتقاداً منه أنّ هذا المسار قد يفتح له أبواب السراي في مرحلة لاحقة.
ـ خلافاً لقرار الرئيس سعد الحريري تعليق عمله السياسي مع تيار «المستقبل» يستمر بعض أركان التيار في إطلاق المواقف السياسية، ومن المتوقع أن تنحسر هذه الظاهرة بعد مواقف المفتي دريان والرئيسين ميقاتي والسنيورة لتجاوز اعتذار الرئيس سعد الحريري عن العمل السياسي.

المصدر:الصحف اللبنانية