25may3

حراك المتعاقدين: لا عودة للتعليم حتى ينال المتعاقد حقوقه

حراك المتعاقدين: لا عودة للتعليم حتى ينال المتعاقد حقوقه

24/01/2022 | 18:20

 
 إستغرب حراك المتعاقدين "كيف يجتمع أركان السلطة وأحزابها ويغدقون الحقوق على الجميع من أساتذة ملاك وقوى أمن وجيش وموظفين وعندما يصل الأمر إلى المتعاقدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي والمهني تسحب الحكومة بساط الحقوق من تحت هؤلاء الذين استدانوا ليوفروا المال للذهاب إلى المدارس لتعليم أبناء الوطن من دون أن يجف لوزارة التربية والحكومة وأحزاب الحكومة رمش للانسانية".
 
وقال منسق الحراك حمزة منصور في بيان: "من حق المتعاقد بدل النقل كما للملاك والخاص ومنحة إجتماعية نصف راتب شهري، وحتى الـ 90 دولارًا للآن لم تصل إلا لـ15  في المئة من المتعاقدين وعن شهر تشرين أول، هذا التخبط باحتساب جداول الحضور ترد الوزارة سببه لمدراء المدارس الذين يردونه بدورهم للوزارة".
 
وتوجه إلى الطلاب بالقول: "نحن وأنتم من يدفع الثمن لكن نعدكم بأننا لن نترككم وستكونون في أعيننا لأن مستقبلكم هو مستقبل أولادنا، فلتتحمل وزارة التربية والحكومة ولجنة التربية إهمال التعليم الرسمي وطلابه ومتعاقديه".
 
وخلُص البيان إلى أن "رابطة الثانوي للأسف، لم تعلن للآن موقفها مخافة أن تؤثر على نتائج انتخابات الهيئة الادارية ورئاسة الرابطة الأسبوع المقبل".

المصدر:بيان