ramadan2024

ميقاتي استقبل وزير خارجية الكويت: ستستعيد العلاقات بين لبنان والاخوة العرب متانتها

ميقاتي استقبل وزير خارجية الكويت: ستستعيد العلاقات بين لبنان والاخوة العرب متانتها

22/01/2022 | 19:20

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وزير خارجية الكويت وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أحمد ناصر المحمد الصباح، مساء اليوم في السرايا الحكومية، فور وصوله إلى لبنان في زيارة رسميّة تستمر يومين.
 
وعقد ميقاتي خلوة مع الصباح استمرّت نصف ساعة، أعقبها اجتماعًا موسعًا شارك فيه عن الجانب اللبناني وزير الخارجية عبد الله بو حبيب، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومستشار الرئيس ميقاتي الديبلوماسي السفير بطرس عساكر.
 
كما حضر عن الجانب الكويتي مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي الوزير المفوض ناصر صنهات القحطاني، القائم بأعمال سفارة دولة الكويت عبدالله سليمان الشاهين، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير أحمد عبد الرحمن الشريم، المستشار في مكتب وزير الخارجية فواز عبدالله بورسلي والسكرتير الثاني لإدارة شؤون الوطن العربي سالم علي أبو حديدة.
 
ورحب ميقاتي بزيارة وزير خارجية الكويت "التي تعبّر عن مشاعر أخوية وثيقة، وتاريخ طويل من التفاهم والثقة بين لبنان والكويت". وشكر دولة الكويت، أميرًا وحكومة وشعبًا، على "وقوفها الدائم إلى جانب لبنان".
 
وقال: "لقد مثّلت العلاقات بين بلدينا نموذجًا للأخوة، ونحن نشكر الكويت على ما تقدّمه من عون دائم وسند للبنان في كلّ الأوقات والأحوال، وعلى احتضانها اللبنانيين، ولن ينسى اللبنانيون وقوف الكويت دولة وشعبًا إلى جانبهم في كل الأوقات العصيبة، وآخرها بعد تفجير مرفأ بيروت، حيث هبّت الكويت، بتوجيه أميري، لبلسمة جراح المنكوبين والمساهمة في إعادة إعمار ما تهدم".
 
وأضاف: "نتطلّع إلى توثيق التعاون بن لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي، وبإذن الله ستكون الكويت إلى جانب لبنان وستستعيد العلاقات بين لبنان والأخوة العرب متانتها".
 
وكان الوزير الكويتي قد وصل إلى السرايا الكبيرة عند السادسة والنصف واستقبله في الباحة الخارجية مدير المراسم لحود لحود. ومن المقرّر أن تستكمل المحادثات خلال مأدبة عشاء يقيمها ميقاتي في دارته تكريمًا للصباح.

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
 بالصور.. موائد الخير والعطاء في صحن فاطمة الزهراء (ع) بمحافظة النجف الاشرف 
سرايا القدس: إيقاع قوة راجلة صهيونية قوامها 6 أفراد بين قتيل وجريح في كمين محكم غرب خان يونس
رئيس أيرلندا: على أوروبا والمجتمع الدولي ضمان وصول المساعدات لغزة فورًا 
كتائب شهداء الأقصى: استهداف ناقلة جند صهيونية بقذيفة مضادة للدروع في منطقة القرارة شمال شرق خان يونس
كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع "ميركافا 4" بعبوة "شواظ" غرب حي تل الهوى جنوب غزة
جيش العدو يقر بمقتل جندي وإصابة 16 عسكريًا آخرين من وحدة إيغوز في معارك جنوب غزة
لبنان| السيد كميل باقر بحث مع أمين عام الجماعة الإسلامية في المستجدات بعد طوفان الأقصى
المقاومة الإسلامية:‏ مجاهدونا ‏استهدفوا موقع جل العلام وانتشارًا لجنود العدو في ‌‏محيطه بصواريخ فلق ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي في دمشق وحلب
المقاومة الإسلامية: استهداف ‏قوة مشاة إسرائيلية في حدب يارون بالقذائف المدفعية وتحقيق اصابات مؤكدة
لبنان| الشيخ القطان: لنا الشرف أن نكون في لبنان من الذين يساندون أهلنا في غزة



 

خبر عاجل