25may

ميقاتي استقبل وزير خارجية الكويت: ستستعيد العلاقات بين لبنان والاخوة العرب متانتها

ميقاتي استقبل وزير خارجية الكويت: ستستعيد العلاقات بين لبنان والاخوة العرب متانتها

22/01/2022 | 19:20

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وزير خارجية الكويت وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أحمد ناصر المحمد الصباح، مساء اليوم في السرايا الحكومية، فور وصوله إلى لبنان في زيارة رسميّة تستمر يومين.
 
وعقد ميقاتي خلوة مع الصباح استمرّت نصف ساعة، أعقبها اجتماعًا موسعًا شارك فيه عن الجانب اللبناني وزير الخارجية عبد الله بو حبيب، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومستشار الرئيس ميقاتي الديبلوماسي السفير بطرس عساكر.
 
كما حضر عن الجانب الكويتي مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي الوزير المفوض ناصر صنهات القحطاني، القائم بأعمال سفارة دولة الكويت عبدالله سليمان الشاهين، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير أحمد عبد الرحمن الشريم، المستشار في مكتب وزير الخارجية فواز عبدالله بورسلي والسكرتير الثاني لإدارة شؤون الوطن العربي سالم علي أبو حديدة.
 
ورحب ميقاتي بزيارة وزير خارجية الكويت "التي تعبّر عن مشاعر أخوية وثيقة، وتاريخ طويل من التفاهم والثقة بين لبنان والكويت". وشكر دولة الكويت، أميرًا وحكومة وشعبًا، على "وقوفها الدائم إلى جانب لبنان".
 
وقال: "لقد مثّلت العلاقات بين بلدينا نموذجًا للأخوة، ونحن نشكر الكويت على ما تقدّمه من عون دائم وسند للبنان في كلّ الأوقات والأحوال، وعلى احتضانها اللبنانيين، ولن ينسى اللبنانيون وقوف الكويت دولة وشعبًا إلى جانبهم في كل الأوقات العصيبة، وآخرها بعد تفجير مرفأ بيروت، حيث هبّت الكويت، بتوجيه أميري، لبلسمة جراح المنكوبين والمساهمة في إعادة إعمار ما تهدم".
 
وأضاف: "نتطلّع إلى توثيق التعاون بن لبنان ودول مجلس التعاون الخليجي، وبإذن الله ستكون الكويت إلى جانب لبنان وستستعيد العلاقات بين لبنان والأخوة العرب متانتها".
 
وكان الوزير الكويتي قد وصل إلى السرايا الكبيرة عند السادسة والنصف واستقبله في الباحة الخارجية مدير المراسم لحود لحود. ومن المقرّر أن تستكمل المحادثات خلال مأدبة عشاء يقيمها ميقاتي في دارته تكريمًا للصباح.

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
لبنان|وزير الأشغال: غدا 23 أيار الساعة 10 صباحا تصل إلى مرفأ بيروت الدفعة الأولى من الباصات الفرنسية
الشيخ نعيم قاسم: لن نقبل الآن ولاحقا بأن تحتل "اسرائيل" أرضنا وشعبنا وسنقاتلها بأسناننا
حماس: لن نسمح بانتهاك حرمة الأقصى وإقامة طقوس تلمودية فيه مهما كلّف الثمن
الرئاسة الفلسطينية تحذر من السماح بمسيرة الأعلام وصلاة المستوطنين في المسجد الأقصى
قديروف: إنتصار القوات الشيشانية في لوغانسك مسألة وقت
الشيخ نعيم قاسم: نشجع على حكومة وحدة وطنية ومن الصعب أن يتقدم البلد من دون حكومة وحدة وطنية
الشيخ نعيم قاسم: نحن مع الخيار المتاح الذي يؤدي إلى انطلاقة البلد وأتمنى على الجميع عدم العزوف عن ممارسة حقه الدستوري
الشيخ نعيم قاسم: نحن نؤيّد ترشيح كتلة التنمية والتحرير للرئيس نبيه برّي لرئاسة مجلس النواب وندعو الآخرين لتأييد هذا الترشيح
الشيخ نعيم قاسم: أتمنى على الأفرقاء المختلفين أن يضعوا أمامهم فكرة عدم التعطيل وليختاروا من يريدون لرئاسة مجلس النواب
الشيخ نعيم قاسم: أعتقد أن عددًا آخر من النواب سيكون في اصطفاف وطني مختلف بعد الجلسات والحوارات معهم