باقون

نواب جمهوريون يؤيدون توصية بتطبيع علاقات السعودية مع الكيان الصهيوني

نواب جمهوريون يؤيدون توصية بتطبيع علاقات السعودية مع الكيان الصهيوني

20/01/2022 | 09:05

أيد نواب الحزب الجمهوري بمجلسي النواب والشيوخ تقريرًا صدرعن المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي قال إن تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والسعودية أمر أساسي للمصالح الأمنية الأمريكية.

ووفق شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، فقد بحث المعهد اليهودي للأمن القومي أهمية العلاقات "الإسرائيلية – السعودية" باعتبارها ستجلب الاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط وستخدم الاحتياجات الجيوسياسية الأمريكية. حسب إعتقاده.

واستعرضت (الوثيقة) التقرير المكون من 48 صفحة التقدم المحرز بين الكيان الصهيوني وأربع دول عربية بموجب اتفاقات أبراهام 2020، التي شكلت تحالفات بين هذا الكيان والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب والسودان.

التقرير الذي تم تجميعه جزئيًا من قبل فريق عمل من كبار المسؤولين، الذين خدموا رسميًا في مناصب دبلوماسية وعسكرية خلال إدارات بوش وأوباما وترامب، أكد أن تعزيز العلاقات الإسرائيلية السعودية يؤدي لا إلى استقرار المنطقة فحسب، بل ويخدم أيضا الاحتياجات الجيوسياسية للولايات المتحدة. على حد تعبيره.

ويقول التقرير "إن إدخال السعودية كدولة إسلامية ذات نفوذ هائل في اتفاقيات التطبيع من شأنه أن يغير قواعد اللعبة السياسية في الشرق الأوسط". حسب رأيه.

المصدر:فوكس نيوز