"الشعبية" تُحيي ذكرى انطلاقتها بمسيرة جماهيرية حاشدة في غزة

"الشعبية" تُحيي ذكرى انطلاقتها بمسيرة جماهيرية حاشدة في غزة

13/12/2021 | 14:15

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة الذكرى الـ54 لانطلاقتها، بمسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف امتدت على طوال شارع الشهداء حيث انطلقت من ميدان السرايا، وصولاً إلى مقر الصليب الأحمر وتقدمها فرق الكشافة وقيادة وكوادر الجبهة وممثلي العمل الوطني والمجتمعي، وجمهور غفير.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين ورايات الجبهة وصور مؤسسيها وقادتها وأسراها وشهدائها، والشعارات المؤكدة على خيار المقاومة والوحدة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مسؤول فرعها في غزة جميل مزهر " في يوم الجبهة الذي عمدته بالدماء والتضحيات، نتذكر خطف الطائرات والوعد الذي قطعه الأمين العام الرفيق أحمد سعدات صاحب الوعد الصادق الرأس بالرأس اذ لا يمكن أن نمحي من ذاكرتنا مسدس حمدي قرعان".

وأكد أمام الحشد الجماهيري والوطني الكبير على أن مسيرة شعبنا مستمرة مهما غلت التضحيات وتصاعدت التهديدات والمؤامرات، فإما النصر أو النصر وهذا هدف الأحرار وطريقنا نحو التحرير.

كما أعرب مزهر عن أسفه لضحايا الاشتباكات التي حصلت أمس في مخيم البرج الشمالي، متقدماً بأحر التعازي وعظيم المواساة لأسر الضحايا ولأبناء شعبنا في لبنان، داعياً إياهم للحذر من المحاولات المشبوهة لإشعال حرب أهلية داخل المخيمات وفق خطة مبيتة لاستهداف الوجود الفلسطيني. 

وكشف مزهر بأن الجبهة أمام استحقاق وطني وحزبي يتمثل في عقد المؤتمر الوطني الثامن للجبهة، مطالباً الرفيقات والرفاق بوقفة جدية مع الذات تُحرر العقل الجمعي بكل مسؤولية وأمانة وطنية، وعدم الخجل من أخطائنا والقول بوضوح أين أصبنا...وأين أخطأنا. 

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
لبنان| أمن الدولة: تجاوب تامّ مع قرارات إخلاء النازحين السوريين في كوبّا
إيران: مجلس خبراء القيادة ينتخب آية الله الشيخ موحدي كرماني رئيسًا له في دورته السادسة بأغلبية 55 صوتًا
إيران: بدء مراسم تشييع جثمان الشهيد السيد إبراهيم رئيسي ومرافقيه في تبريز
إعلام العدو: سلاح الجو "الإسرائيلي" لا يزال يواجه صعوبة في اعتراض طائرات حزب الله المُسيّرة فهي تتحرك بسرعة بطيئة وتتجنب الرادارات وتعرف نقاط الضعف
إعلام العدو: حزب الله زاد من استخدام الطائرات بدون طيار المسلحة والانتحارية والتي يهاجم بها قوات الجيش الإسرائيلي والمواقع الحساسة
سرايا القدس -كتيبة جنين: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال على جميع المحاور التقدم في مدينة جنين
اليمن: القوات المسلحة ستوزع مشاهد إسقاط الطائرة الأميركية لاحقًا
اليمن: قوات الدفاع الجوي أسقطت الطائرة الأميركية بصاروخ أرض جو محلي الصنع أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة البيضاء
'العهد': السفارة الإيرانية في بيروت تفتح سجل التعازي يومي الأربعاء والخميس
اليمن: القوات المسلحة أسقطت طائرة أميركية من طراز MQ_9 في أجواء محافظة البيضاء