محكمة الإحتلال ترفض الاستئناف الخاص بالمعتقل أبو هواش وتثبت أمر اعتقاله الإداريّ

محكمة الإحتلال ترفض الاستئناف الخاص بالمعتقل أبو هواش وتثبت أمر اعتقاله الإداريّ

12/12/2021 | 21:18

رفضت محكمة الاستئنافات العسكرية التابعة للاحتلال في "عوفر"، الاستئناف الخاص بالمعتقل هشام أبو هواش (40 عامًا) من دورا الخليل، والمضرب عن الطعام منذ 118 يومًا، وقررت تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ ومدته أربعة شهور. 

وقال المحامي جواد بولس، إن المحكمة رفضت الاستئناف رغم تصريحها الواضح بخطورة الوضع الصحيّ للمعتقل أبو هواش، حيث استندت بشكلٍ أساس في قرارها على التقرير الطبي الذي يُقر بخطورة وضعه الصحي إلا أنه ووفقًا لإدعائها أنّه لم يصل إلى مرحلة احتمالية الوفاة المفاجئة، وبذلك تم إعادته إلى سجن "الرملة" بعد أن نُقل إلى مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي. 

وأكّد بولس، أنّ هذا القرار كان متوقعًا، خاصّة في ظل قراءتنا لما يجري في قضية أبو هواش وكافة المعتقلين الذين خاضوا إضرابات مؤخرًا، إلا أنّه كان لدينا أمل ولو لمرة واحدة أن تخرج هذه المحكمة عن جلدها ومن كونها مؤسسة تعمل بشكلٍ مباشر لدى جهاز المخابرات، لتؤكد لنا مرة أخرى أن هذه الساحة لن تكون في يوم من الأيام إلا ساحة إضافية للتنكيل وقهر للمعتقل الفلسطيني، تتشارك فيها كافة أجهزة الاحتلال. 

ولفت بولس إلى أنّه ورغم ضآلة الأمل وقناعتنا بجوهر وعمل هذه المحاكم، إلا أننا سنتوجه يوم غد إلى المحكمة العليا للاحتلال مجددًا، والتي أبقت الالتماس المقدم بقضية المعتقل أبو هواش عالقًا، وصرحت في حينه أنه بإمكاننا العودة لها في حال تم استنفاد الإجراءات "القانونية" في المحكمة العسكرية. 

يذكر أنّ محكمة الاستئنافات أرجأت إصدار قرارها حتّى اليوم بعد أن أعطت نيابة الاحتلال مهلة لتقديم موقفها إزاء مسألة تعليق الاعتقال الإداري بحقّه. 

وفي هذا الإطار، أكّد نادي الأسير أن هذا القرار هو بمثابة قرار إعدام بطيء بحق المعتقل أبو هواش، وجدد مطالبته لكافة جهات الاختصاص وللمؤسسات الحقوقية الدولية، أن تكف عن حالة الصمت حيال ما يجري بحقّ المعتقلين الإداريين، وجدد مطالبته الخاصة بضرورة أن يكون هناك قرار وطني لمقاطعة هذه المحاكم. 
 

المصدر:العهدـ فلسطين
التغطية الإخبارية
فلسطين: قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات في بلدة سنجل شمال شرق رام الله
اعلام العدو: إصابة جنديين "إسرائيليين" بجروح خطيرة خلال المعارك في جباليا شمال قطاع غزة
السفير الايراني في لبنان: سيبقى فكر الجمهورية الاسلامية بدعم المظلومين والمقاومين راسخًا
فلسطين المحتلة: 4 شهداء بقصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة قنديل في منطقة الثلاثيني في حي الصبرة في مدينة غزة
السفير الايراني في لبنان: لا يهمنا ماذا تقول أميركا عنا وهي العدو اللدود لشعبنا
المقاومة الإسلامية تستهدف موقع المرج ‏بقذائف المدفعية وتصيبه إصابة مباشرة
السيد نصر الله يتحدث الجمعة الساعة الخامسة عصرًا خلال احتفالٍ تكريمي يقيمه حزب الله للشهداء الإيرانيين في مجمع سيّد الشهداء
إعلام العدو: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة "مسكاف عام" شمال فلسطين المحتلة
لبنان: شهيد وجريح في غارة لمسيّرة صهيونية استهدفت دراجة نارية في بلدة المنصوري جنوب لبنان
سرايا القدس - كتيبة جنين: استهدفنا معسكر "سالم" العسكري ومستوطنات "دوتان" و"ميراڤ" و"رامون" للعدو الصهيوني بصليات كثيفة من الرصاص