irhabeoun

"تجمع العلماء المسلمين" استنكر مضامين البيان الذي صدر عن القمة السعودية - الفرنسية

"تجمع العلماء المسلمين" استنكر مضامين البيان الذي صدر عن القمة السعودية - الفرنسية

07/12/2021 | 20:16

عقد المجلس المركزي في تجمع العلماء المسلمين اجتماعه الأسبوعي وتدارس الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة وصدر عنه بيان ويعلن وقوفه في مواجهة أي محاولة للضغط على المقاومة وإضعافها ويؤكد أن الشعب اللبناني بأكمله يقف ورائها فهي سبب عزته وكرامته.

واعتبر تجمع العلماء المسلمين أن أموال اللبنانيين يجب أن تبقى مصانة وعلى الحكومة والبرلمان العمل على حماية أموال المودعين وعدم المساس بها وتمكينهم من الحصول عليها بأقرب وقت ممكن وإذا كان لا بد من تحميل الخسارة إلى أحد فيجب أن تُحمّل إلى المصارف التي استفادت من هذه الأموال وهربت أكثرها إلى خارج لبنان، ويجب الضغط عليها لاستعادتها بأقرب وقت ممكن.

كما استنكر تجمع العلماء المسلمين العدوان الصهيوني على سوريا والذي استهدف ساحة حاويات في ميناء اللاذقية، داعياً التجمع إلى الرد الفوري على هذا القصف بقصف موانئ صهيونية في فلسطين المحتلة، إذ لا مجال لإيقاف العدوان الصهيوني إلا برد رادع وبنفس حجم الاعتداء، بل اكبر منه وإذا لم تعتمد هذه السياسة سيستمر العدو الصهيوني بعدوانه طالما أنه لا يوجد رادع له.

كذلك استنكر تجمع العلماء المسلمين اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى بحماية الشرطة الصهيونية ويعتبر أن تكرار هذه الانتهاكات يهدف من ورائها الصهاينة تكريس أمر واقع، وعلى الشعب الفلسطيني خاصة المرابطين في المسجد الأقصى مواجهة كل محاولة اقتحام بالصد والمنع والاشتباك معهم حتى لا يعودوا مرة أخرى إذ طالما أنهم يدخلون من دون مواجهة فإنهم سيستمرون على هذا المنوال ويطورونه إلى ما هو أبعد من ذلك.

وأدان تجمع العلماء المسلمين التفجير الآثم الذي وقع في البصرة والذي أودى بحياة عدد من الشهداء، معتبراً أن هذا العمل الجبان هو نتيجة إطلاق الولايات المتحدة الأمريكية يد داعش في العراق قبل انسحابها كما فعلت في أفغانستان وكما ستفعل في سوريا، ويدعو التجمع الشعب العراقي للوحدة في مواجهة هذا الخطر المحدق بالبلاد والإسراع في عقد البرلمان الجديد وتشكيل حكومة جديدة.

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
وزير الاقتصاد أمين سلام: سنلاحق كل من يستغل الظروف الصعبة ويحتكر ويخزن ويرفع أسعار المازوت
فياض: اتفقنا على تفعيل ملاحقة الأطراف المخالفة وأخذ الاجراءات بحقهم
وزير الطاقة وليد فياض: تجاوزات كثيرة يرتكبها موزعو المازوت ببعيهم المادة بأسعار عالية
الحلبي: جرى نقاش معمق حول وضع الادارة العامة وضمان استمرارية العمل فيها
وزير الإعلام بالوكالة عباس الحلبي: سيستأنف مجلس الوزراء جلساته المفتوحة غدا صباحا لقراءة تقرير وزير المالية حول مشروع الموازنة
لبنان: انتهاء جلسة مجلس الوزراء في السرايا الحكومية
لبنان: بلدية بريتال باشرت فتح الطرقات المقطوعة جراء تراكم الثلوج
 حرس الثورة: هدف المناورات هو تعزيز وتحسين الاستعدادات القتالية للتعامل مع التهديدات المحتملة والجماعات الإرهابية
حرس الثورة الاسلامية يعلن عن اجراء المرحلة الأخيرة من المناورات الأمنية جنوب خراسان
طقس لبنان غدا غائم مع أمطار متفرقة

خبر عاجل