طوفان الأقصى

ميقاتي ترأس اجتماعا بحث في موضوع الاجراءات الحدودية

ميقاتي ترأس اجتماعا بحث في موضوع الاجراءات الحدودية

06/12/2021 | 16:23

ترأس رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي اجتماعا موسعا لمتابعة موضوع الاجراءات الحدودية وحل الإشكالات التي حصلت مع السعودية ودول الخليج، شارك فيه وزراء: الدفاع العميد موريس سليم، الداخلية بسام مولوي، الخارجية عبدالله بو حبيب، الزراعة عباس الحاج حسن والصناعة جورج بوشكيان، المدير العام للجمارك ريمون خوري، رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، رئيس جمعية تجار بيروت نقولا الشماس واتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية - الخليجية برئاسة سمير الخطيب.

على الاثر، الإجتماع قال مولوي: "اجتمعنا اليوم بدعوة من الرئيس ميقاتي لمتابعة موضوع حل الإشكالات التي تهم السعودية ودول الخليج. نحن لم نأت الى هذا الإجتماع من أجل القيام بدراسة إقتصادية أو لتشجيع الصناعة اللبنانية، فهذان الموضوعان يوليهما دولة الرئيس الإهتمام الكافي، إنما المطلوب منا اتخاذ إجراءات سريعة وعملية تثبت بأن الحكومة تقوم بواجباتها في ضبط الحدود، والمطار والمرفأ وكل المعابر".
 
وأضاف: "يجب أن نصل الى نتيجة للحد من التهريب الحاصل عبر لبنان، وقد أكدت كوزير للداخلية بأن هناك أكثر من عملية ستكشف قريبا، وهناك عملية تهريب كبتاغون كشفت بالأمس وتتم متابعتها وقد تم توقيف المعنيين بها، وسنتابع القيام بالإجراءات، وسنعطي أجوبة عملية لما يحصل من تهريب".
 
وتابع: "المطلوب منا اجراءات سريعة وجدية، وسنتخذ إجراءات متلاحقة في هذا المجال، وسيكون لدينا اجتماعات متكررة بطلب من دولة الرئيس ميقاتي من أجل أن تكون المتابعة اليومية أمام المجتمعين. سنقوم بواجباتنا على أكمل وجه ولا نريد أن يقال إن هناك مشكلة تتعلق بالتصدير وبالتهريب عبر لبنان، وبأن الدولة اللبنانية لم تتخذ أي إجراء عملي".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
"سانا": عدوان إسرائيلي على سورية فجر اليوم
"بن غفير" ينتقد "الهجوم على إيران": ضعيف
حماس: ندعو للحشد والرباط في المسجد الأقصى من صلاة الجمعة اليوم وحتّى الاثنين المقبل دفاعًا عنه وإفشالًا لمخطّطات العدوّ
لبنان| نقيب مستوردي المواد الغذائية: لا خشية من نقص الإمداد طالما أن المرافئ تعمل بطريقة طبيعية
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نؤكد عدم وقوع أضرار في المواقع النووية الإيرانية ونتابع الوضع من كثب
لبنان: وفد من حزب الله قدم التعازي للنائب السابقة بهية الحريري بوفاة زوجها 
لبنان| المدير العام لوزارة الإقتصاد: مخزون الغذاء والمحروقات يكفينا لأكثر من شهر
إعلام العدو: إذا صح الهجوم الإسرائيلي على إيران فإنها ضربة نُفذت بهذا الشكل كي تنهي "إسرائيل" الحدث
الخارجية السعودية: المملكة تأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
"يديعوت أحرونوت": وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوى



 

خبر عاجل