irhabeoun

"حماس": استقبال المغرب لمجرم الحرب غانتس خطيئة كبرى بحق شعبنا الفلسطيني

"حماس": استقبال المغرب لمجرم الحرب غانتس خطيئة كبرى بحق شعبنا الفلسطيني

27/11/2021 | 22:50

أدانت حركة "حماس" توقيع النظام الحاكم في المغرب العديد من الاتفاقيات سيما العسكرية والأمنية مع العدو الصهيوني، الأمر الذي لا يمكن تبريره تحت أي أهداف أو ذرائع مهما كانت.

وقالت "حماس" في بيان إن "المصالح الاستراتيجية لأمتنا العربية والمغرب جزء منها، لا يمكن أن تتحقق بالتحالف مع عدو الأمة وعدو شعبنا الفلسطيني الذي يرتكب الجرائم والانتهاكات اليومية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبحق شعوب المنطقة".

وأضافت أن "مكانة المغرب التاريخية ودور شعبه المعهود تجاه فلسطين والقدس لا يمكن أن يستقيم مطلقًا مع التطبيع والتحالف مع العدو الصهيوني والإسهام في دمجه في المنطقة"، مبينة أن "استقبال المغرب لمجرم الحرب الصهيوني "بيني غانتس" خطيئة كبرى بحق شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، ويتنافى تمامًا مع إرادة الأمة والموقف القومي الأصيل للشعب المغربي الرافض بمجمله لأي علاقة أو اتفاقيات مع العدو الصهيوني".

وشددت "حماس" على أن "هذه الانتكاسة نحو العدو وعقد الاتفاقيات الأمنية والعسكرية وغيرها معه، لن تؤدي سوى إلى استباحة السيادة العربية المغربية، وإلى مزيد من سفك دماء الشعب العربي الفلسطيني، وارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق أرضه ومقدساته، والتنكر لحقوقه في الحرية والعودة والاستقلال".

وطالبت النظام الحاكم في المغرب بالعودة عن خطواته عاجلًا، وقطع علاقته مع الكيان الصهيوني، والاستجابة لتطلعات شعوبنا العربية والإسلامية وفي مقدمتها الشعب المغربي الشقيق، والعمل مع الدول العربية والإسلامية كافة على محاصرة هذا الكيان وعزله وفضح جرائمه.

كما دعت "حماس"، لدعم صمود شعبنا وتعزيزه في مواجهة الاحتلال ومشاريعه ومخططاته حتى إنهاء وجوده على أرضنا الفلسطينية، واسترداد كل حقوق شعبنا المسلوبة غير منقوصة.
 

المصدر:مراسل العهد في فلسطين المحتلة
التغطية الإخبارية
فرنسا| الوزير حمية: نهدف لزيادة الخدمات والاستثمار الامثل لكل ما يتعلق بمرافق الدولة
كتلة الوفاء للمقاومة: راقبنا جهود وزارة الاقتصاد لملاحقة المحتكرين ونرى ضرورة في مواصلة هذه الجهود وندعو التجار إلى تحسس الوضع البائس للمواطنين
كتلة الوفاء للمقاومة: نشدد على وجوب توفير كل مستلزمات انجاح الاستحقاق الانتخابي وهذه مسؤولية وزير الداخلية
كتلة الوفاء للمقاومة: الاجراءات الاستثنائية لخفض سعر صرف الدولار لن تؤدي مفاعيلها المستدامة ما لم تستند إلى خطة التعافي والاقتصادي
عضو المكتب السياسي لـ"أنصار الله" علي القحوم: قواتنا المسلحة تملك كل الخيارات والإمكانات على أرض الميدان وعلى مستوى الردع
موسكو: روسيا والصين وإيران ستجري تدريبات عسكرية مشتركة في خليج عمان
بالفيديو: صد زحف واسع لمرتزقة الإمارات بمديرية حريب اليمنية وتكبيدهم خسائر فادحة
لبنان: طريق ضهر البيدر سالكة حاليا أمام المركبات
حطيط: نطالب بتنحية القاضي بيطار فورا
حطيط: نرفض اتهام اي شخص ظلما وعدوانا وان يحاول البعض استثمار دماء ابنائنا