irhabeoun

لبنان| أرسلان: الدعم الإيراني للبنان ليس بجديد ومن ذهب بعيدًا عن سوريا سيعود إليها

لبنان| أرسلان: الدعم الإيراني للبنان ليس بجديد ومن ذهب بعيدًا عن سوريا سيعود إليها

27/11/2021 | 10:07

تحدّث رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان عن لقائه بالرئيس السوري بشارالأسد بعد فوز الأخير في الانتخابات الرئاسية السورية، حيث كان أرسلان أول زوار الأسد بعد إعادة انتخابه رئيسًا لولاية رابعة في أواخر أيار الماضي.

وقال أرسلان في حديثٍ لوكالة صحفي إن لقاءاته بالأسد ليست بالأمر المستجد، مؤكدًا أن هذه اللقاءات مستمرة لما فيه خير لبنان وسوريا وصالح الشعبين الشقيقين السوري واللبناني، كاشفا أن التداول والمباحثات مع الرئيس السوري تركز دائمًا على المستجدات الراهنة وكل التطورات التي تحصل إقليميًا ودوليًا.

كما رأى أن العلاقة العربية - السورية عموما واللبنانية - السورية خصوصًا يجب أن تبقى علاقة طبيعية وأكثر، مضيفًا: "لكن للأسف تأثير الغرب بعد الحرب الكونية على سوريا والتي شاركت فيها أكثر من ٨٥ دولة، جعلت البعض يركب موجة العداء لدمشق في محاولة لتغيير وجه سوريا الحقيقي وهزم شعبها وجيشها الباسل بقيادة الرئيس بشار الأسد، القائد الجبار والحكيم والمقدام والمحب لوطنه وشعبه".

وأردف أرسلان أن رهانات جميع أعداء سوريا على تغيير نهجها وخطها المقاوم باءت بالفشل، متابعا بالقول إن سوريا تتجه إلى الأفضل يومًا بعد يوم على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تعانيها بسبب الحرب والحصار، وبات من مصلحة الجميع العودة لأفضل العلاقات مع دمشق.

وقال إن تجاوز سوريا لعزلتها مصلحة لجميع دول المنطقة قبل أن يكون مصلحة لدمشق، مردفًا أن سوريا ثابتة في موقعها وموقفها، ومن ذهب بعيدًا عنها حتمًا سيعود.

وفي ملف العلاقات اللبنانية - الإيرانية، شدد أرسلان على أن الدعم الإيراني ووقوف الجمهورية الإسلامية في إيران إلى جانب لبنان في محنته ليس بجديد، مؤكدًا أن هذا هو ديدن وجوهر سياسة طهران التي تمد يدها للمستضعفين في الأرض، شاكرا القيادة الإيرانية على دعم لبنان وإمداده بالمحروقات في وقت المحنة.

المصدر:وكالة تسنيم
التغطية الإخبارية
لبنان: بيرم وقّع مرسوم إعطاء منح مدرسية للعاملين في القطاع الخاص
فرنسا| الوزير حمية: نهدف لزيادة الخدمات والاستثمار الامثل لكل ما يتعلق بمرافق الدولة
كتلة الوفاء للمقاومة: راقبنا جهود وزارة الاقتصاد لملاحقة المحتكرين ونرى ضرورة في مواصلة هذه الجهود وندعو التجار إلى تحسس الوضع البائس للمواطنين
كتلة الوفاء للمقاومة: نشدد على وجوب توفير كل مستلزمات انجاح الاستحقاق الانتخابي وهذه مسؤولية وزير الداخلية
كتلة الوفاء للمقاومة: الاجراءات الاستثنائية لخفض سعر صرف الدولار لن تؤدي مفاعيلها المستدامة ما لم تستند إلى خطة التعافي والاقتصادي
عضو المكتب السياسي لـ"أنصار الله" علي القحوم: قواتنا المسلحة تملك كل الخيارات والإمكانات على أرض الميدان وعلى مستوى الردع
موسكو: روسيا والصين وإيران ستجري تدريبات عسكرية مشتركة في خليج عمان
بالفيديو: صد زحف واسع لمرتزقة الإمارات بمديرية حريب اليمنية وتكبيدهم خسائر فادحة
لبنان: طريق ضهر البيدر سالكة حاليا أمام المركبات
حطيط: نطالب بتنحية القاضي بيطار فورا