فرنسا: إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الخامسة من تفشي كورونا

فرنسا: إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الخامسة من تفشي كورونا

25/11/2021 | 19:23

كشف وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران عن جملة إجراءات اتخذتها السلطات غداة اجتماع لمجلس الدفاع برئاسة إيمانويل ماكرون بغية التصدي للموجة الخامسة الجديدة من فيروس كورونا التي تشهدها البلاد في الأيام الأخيرة.

وأشار فيران إلى أنَّه من بين هذه الإجراءات فتح باب التلقيح بجرعة معززة ثالثة ضد كورونا لجميع الأشخاص البالغين 18 عامًا متاحةً اعتبارًا من السبت.

واستبعد إعادة فرض حجر صحي أو إغلاق تام لمنع تفشي الفيروس فيما أعلن أن الشهادة الصحية تنتهي صلاحيتها اعتبارا من 15 كانون الأول/ديسمبر للأشخاص البالغين 65 عاما إذا لم يتلقوا جرعة معززة وتاريخ 15 كانون الثاني/يناير للأشخاص البالغين 18 عاما.

ولفت فيران إلى أنه "يمكننا اجتياز هذه الموجة دون اللجوء إلى أكثر الإجراءات تقييدا" موضحًا أنه لن يكون هناك في هذه المرحلة "إغلاق مبكر للأعمال التجارية ولا قيود على التنقلات".

كما أعلن وزير الصحة الفرنسي عودة إلزامية وضع الكمامات في الأماكن المغلقة اعتبارًا من الجمعة بما في ذلك الأماكن التي يطلب فيها التصريح الصحي (مطاعم ومراكز تسوق وأماكن ترفيه ومتاحف...).

وسجَّلت فرنسا أكثر من 30 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة للمرة الأولى منذ آب/أغسطس، مع انتشار العدوى بوتيرة متسارعة على الرغم من فرض تدابير جديدة للتباعد الاجتماعي وحملة لإعطاء جرعات تنشيطية.

المصدر:فرانس 24