طوفان الأقصى

لبنان| الشيخ حبلي: أصبحنا أمام انفجار اجتماعي حتمي

لبنان| الشيخ حبلي: أصبحنا أمام انفجار اجتماعي حتمي

19/11/2021 | 14:43

حذَّر الشيخ صهيب حبلي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد إبراهيم في صيدا من خطورة خطوة رفع الدعم عن الأدوية التي باتت تباع بالحبة، وما سبقها من رفع دعم عن المواد الغذائية والمحروقات، ما يعني أننا أصبحنا أمام انفجار اجتماعي حتمي.

وأضاف الشيخ حبلي: "بات المواطن الفقير متروكا ليواجه قدره المحتوم، بينما الدولة تقف عاجزة عن تأمين أبسط مقومات الحياة والصمود للمواطن، الذي لم يعد قادرا على توفير الحياة الكريمة له وعائلته، المسؤولون غائبون عن السمع ولا يكترثون لمآىسي الشعب ومعاناته، كما سأل عن دور الاوقاف الإسلامية وتقاعسها عن العمل من اجل التخفيف من الأزمة".

من جهة ثانية، سأل عن "سبب إصرار بعض الجهات السياسية على استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، في وقتٍ بات معلومًا أنَّ المشكلة ليست باستقالة الوزير قرداحي، فالمشكلة أكبر من ذلك، وترتبط بمحاولة إخضاع لبنان إلى شروط دول ومحور التطبيع".

كما وجه الشيخ حبلي التحية إلى الشهيد الفلسطيني الفتى عمر أبو عصب الذي أثبت أن درب المقاومة، هو الطريق الوحيد من أجل تحرير فلسطين، التي ستبقى عصية على مشاريع التهويد وطمس هويتها العربية والإسلامية، ومن هنا ندعو الى دعم فلسطين ومقاومتها بمختلف فصائلها من أجل إسقاط كافة مشاريع التطبيع وتهويد فلسطين.

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية