#أسرى_فلسطين: أوضاع خطيرة يشهدها سجن ريمون

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات مساء الاثنين إن أوضاعاً خطيرة تسود سجن ريمون الصحراوي بعد اقدام الأسرى على حرق غرف قسم 1 بالكامل احتجاجاً على اجبارهم على دخول القسم الذى ركبت فيه أجهزة التشويش .

واضاف الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز "أن الأوضاع بدأت بالتوتر في ريمون قبل ظهر اليوم الاثنين عندما نقلت ادارة السجون الأسرى من قسم 7 الى قسم 1 والذى نصبت فيه 6 اجهزة تشويش ضارة، ورفضت الادارة الاستجابة لمطلب الأسرى بعدم ادخالهم الى القسم خشية على حياتهم ".

وأضاف الأشقر بان الأسرى البالغ عددهم 90 اسيراً، وبعد اجبارهم على الدخول الى قسم 1 اعلنوا الاستنفار الكامل وبدأوا في التكبير واقدموا مساءً على حرق الغرف في القسم كخطوة احتجاجية متقدمة ضد تركيب اجهزة التشويش، وقامت الادارة باستدعاء سيارات الاطفاء واستقدمت اعداد كبيرة من الوحدات الخاصة .

واشار الأشقر إلى أن الوحدات الخاصة اقتحمت القسم وبدأت بالاعتداء على الأسرى ونقلهم الى اقسام عزل عقابا على احراق الغرف، الامر الذى إلى اصابه عدد منهم برضوض وخدوش، ولا يعرف مصيرهم حتى الان .

فيما أعلنت قيادة الحركة الاسيرة في كل السجون الاستنفار الكامل تضامناً مع الأسرى في ريمون ، وحذروا الاحتلال من تداعيات أي اعتداء عليهم حيث سيواجه بثورة داخل السجون، ودعوا كافة الأسرى في كل قلاع الأسر الى ارتداء ملابس السجن وهو اجراء يطبقه الأسرى في حالات الطوارئ القصوى والاستنفار .

وحذر الاشقر من الخطر الحقيقي الذى يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال وتحديداً سجون الجنوب نتيجة تصاعد سياسة الاحتلال الإجرامية بحقهم واصرارها على اتمام مشروع تركيب اجهزة التشويش المسرطنة الامر الذى لن يصمت عليه الأسرى وسيواجهونه بكل قوة ، وحمَّل الاحتلال المسئولية عن حياة وسلامه الاسرى في قسم 1 بسجن ريمون .

وطالب الأشقر بتدخل المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية لحماية الاسرى من بطش الاحتلال، وتعريضه حياتهم للخطر الشديد سواء تركيب اجهزة التشويش او بعمليات الاقتحام والقمع والاعتداء عليهم بالضرب .

المصدر:وسائل إعلام فلسطينية
113 قراءة | 18/03/2019
التغطية الإخبارية

24/04/2019
الطقس غدًا قليل الغيوم الى غائم جزئيًا مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع

24/04/2019
استشهاد مدني وإصابة 5 آخرين نتيجة انفجار في منطقة نهر عيشة في مدينة#دمشق

24/04/2019
#روحاني: تعهد السعودية والإمارات بتعويض السوق العالمية عن النفط الإيراني يعني مواجهة إيران وشعبها

24/04/2019
حشمت الله فلاحت بيشة: على إيران الدخول في مفاوضات جادة مع الأمم المتحدة حول #مضيق_هرمز

24/04/2019
الحسن: أقرينا في لجنة السلامة المرورية استراتيجية للسلامة المرورية

24/04/2019
#لافروف: واشنطن تفرض العقوبات على الدول التي لا ترضخ لرغباتها وذلك بهدف تحقيق مصالحها

24/04/2019
الحسن: سيتم توفير ست دراجات نارية إسعافية لمراكز الدفاع المدني في بيروت

24/04/2019
الرئيس عون استقبل سفير سوريا لدى لبنان

24/04/2019
#لافروف: غياب الحوار العسكري وسوء الفهم غير المقصود بين روسيا والناتو سيكلف غاليًا

24/04/2019
لافروف: واشنطن وحلفاؤها يعززون أمنهم الداخلي على حساب دول أخرى