طوفان الأقصى

لبنان: معصرة زيتون حديثة للاتحاد التعاوني في الهرمل

لبنان: معصرة زيتون حديثة للاتحاد التعاوني في الهرمل

03/11/2021 | 17:12

أثبت الخبراء المختصون بجودة الزيوت العالمية بالاستناد إلى المختبرات الإيطالية والصينية والجمهورية الإسلامية الإيرانية أن زيت الزيتون في الهرمل يعتبر من أجود وأفضل الزيوت عالميا، وقد خضعت المنتجات للفحوصات في وزارتي الزراعة والصناعة وحصلت على شهادة organic التي تعني خلو المنتج من المبيدات والأسمدة والمواد المضرة بالصحة.

وحملت هذه النتائج الهامة الأهالي إلى زيادة الإهتمام بالزيتون زراعة وعصرا.

كما نفذ الإتحاد التعاوني الإقليمي في البقاع مشروع معصرة زيت الزيتون الحديثة في منطقة الهرمل والتي يوجد مثلها ثلاث معاصر موزعة على لبنان.

وأكد مدير الإتحاد التعاوني لموقع "العهد الإخباري" بسام ناصر الدين أنَّ المعصرة تعصر على "البارد"، أي بدرجة حرارة 30 وما دون وبمعدل طنين من الزيتون في الساعة، مشيرًا إلى أنَّ المعصرة تقدم مجانًا للمزارعين الصناديق البلاستيكية والفراطات و"مدات" القطاف. 

من جهته، رئيس لجنة المراقبة في الإتحاد التعاوني علي علوه قال أنَّ المعصرة تؤدي خدمةً كبيرة للمزارعين وتؤمن حاجاتهم في مختلف المجالات المتعلقة بالزيتون، وهي تعطي زيتًا ذات جودة عالية بسعر أقل.

بدوره، أعلن رئيس الاتحاد التعاوني الإقليمي في البقاع خضر جعفر عن إطلاق مشاريع جديدة للاتحاد والتي تهدف لتنمية المنطقة، أهمها سينطلق قريبًا وهو إنشاء مشتلٍ نموذجي.

المصدر:مراسل العهد