​الحلبي التقى وفدًا من متفرغي الجامعة اللبنانية: لرفع قيمة بدل النقل والمنحة الاجتماعية 

​الحلبي التقى وفدًا من متفرغي الجامعة اللبنانية: لرفع قيمة بدل النقل والمنحة الاجتماعية 

25/10/2021 | 22:40

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي مع وفد من رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور عامر حلواني بحضور الرئيس الجديد للجامعة الدكتور بسام بدران، ومستشار الوزير لشؤون التعليم العالي الدكتور نادر حديفي، وتابع مع الرابطة المطالب التي قام الأساتذة بالإعتصام من أجلها أمام الوزارة.

وأكّد الحلبي لهم التزامه بالمطالب المحقّة التي يعبّرون عنها، وأولها "بعدما نجحنا في تعيين الرئيس في الوقت المناسب، سيكون بالتعاون معه لتشكيل مجلس الجامعة بعد رفع ملف العمداء، ومن ثم إدخال المتفرغين إلى الملاك، وإدخالa المتعاقدين المستحقين إلى التفرغ والعناية بالموظفين".

كما وضعهم في أجواء مشروع القانون الهادف إلى تأمين دعم اجتماعي يشمل موظفي الإدارات العامة والمؤسسات العامة أي الجامعة اللبنانية. مشيرًا إلى أنَّ أي ملف يرفعه إليه رئيس الجامعة سوف يرفعه إلى مجلس الوزراء ويسعى إلى وضعه على جدول الأعمال.

وطلب الحلبي من الأساتذة العودة إلى التعليم الجامعي، وإنقاذ العام الجامعي لكي يكون هو صوتهم في مجلس الوزراء ومجلس النواب ومع الجهات المانحة، مشدّداً على عنايته الخاصة بالجامعة اللبنانية كونها القاعدة الأساسية للتعليم العالي.

ولفت إلى أنَّه يعرف دقّة الظروف ولكن لا يمكن إبقاء الطلاب خارج الجامعة فيما نشهد انتقالهم بالآلاف إلى الجامعات الخاصة وإلى الخارج، معتبرًا أن طرح أي ملف مطلبي في ظل الإضراب يمكن أن يعيق الملف.

وجرى طرح رفع قيمة بدل النقل والمنحة الاجتماعية كون رفع الرواتب والأجور لا يمكن أن يمرّ في ظل أزمة نقدية ومالية واقتصادية غير مسبوقة، وأن الخزينة غير قادرة على تعديل الأجور.

وقد أكد المعتصمون لوزير التربية أنَّ وقفتهم اليوم ليست موجهة ضده، ولا ضد رئيس الجامعة بل للتأكيد على شمولهم بالعطاءات وتحقيق المطالب.

المصدر:وزارة التربية والتعليم العالي