لبنان: الأساتذة المتعاقدون بالتعليم المهني والتقني أعلنوا الاضراب المفتوح

لبنان: الأساتذة المتعاقدون بالتعليم المهني والتقني أعلنوا الاضراب المفتوح

20/10/2021 | 23:16

عقدت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان إجتماعا طارئا عبر تطبيق (زووم)، على إثر ما نتج عن إجتماع اليوم في السرايا الحكومية برئاسة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، للبحث في الامور التربوية على ابواب العام الدراسي الجديد، في حضور وزير التربية القاضي عباس الحلبي والمديرة العامة للتعليم المهني والتقني هنادي بري، والمدير العام للتربية فادي يرق، وممثلين عن هيئة التنسيق النقابية، والروابط التربوية، وممثلة عن الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني.

ورأت اللجنة في بيان أعقب اجتماعها، أنَّ اجتماع السرايا "كانت نتائجه سلبية لجهة تهميش القطاع المهني برمته، وعدم اعطاء اساتذة الملاك والمتعاقدين في التعليم المهني اي من الحوافز المقترحة لباقي الزملاء في القطاع التربوي".

وشجبت اللجنة "هذا التهميش لقطاع حيوي في الحياة التربوية على صعيد الوطن، على رغم أهمية التعليم المهني في كل المجالات والقطاعات الحيوية في سوق العمل".

وشدَّدت على حرصها الكامل "لعدم ضياع العام الدراسي المقبل، وضرورة ايجاد الحلول الجذرية من قبل المعنيين، بما يؤمن حق التعلم للاجيال الصاعدة، ومن هذا المنطلق تؤكد اللجنة ضرورة معالجة هذه النقاط قبل الكلام عن بدء العام الدراسي المقبل".

وأعلنت الاضراب المفتوح و"عدم العودة إلى المدارس والمعاهد وعدم البدء في التدريس حتى صدور قرار من وزير التربية يتضمن إنصافنا لجهة التقديمات والحوافز، أسوة بباقي الزملاء في القطاع التربوي".

وتُبقي اللجنة اجتماعاتها مفتوحة لمواكبة التطورات.
 

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
الولايات المتحدة: مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار داخل مدرسة ثانوية 
لبنان: جمعية "وتعاونوا" ساهمت بعملية إستشفائية لمريضة من عكّار 
لبنان: خضر استقبل ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة وبحث معها المشاريع والخطط في بعلبك الهرمل
اليمن: إصابة طفل بجروح بليغة بقصف لمرتزقة العدوان على العبادية العليا بمديرية الجراحي
لبنان: حادثةٌ مفجعةٌ في المنكوبين بطرابلس.. إليكم التفاصيل
الصحة العالمية تصدر إرشادات بشأن حركة السفر الدولية فيما يتعلق بمتغير "أوميكرون"
لبنان: رفع حال الجهوزية في بلدية بيروت تحسبًا لأي تداعيات جراء العاصفة
وزير الإعلام: لبنان كله يتعرض للمؤامرة ولست سببًا في تعطيل الحكومة
وزير الطاقة الجزائري: "أوبك+" ستتخذ إجراءات للحفاظ على توازن السوق و"أوميكرون" يفرض علينا الحذر
النائب إبراهيم الموسوي رداً على جعجع: نحن لا نملك لهؤلاء الا الشفقة والدعاء ان يهتدوا قليلا عسى يوفروا على لبنان المزيد من الانهيار ‏والخراب الذي جلبته للبلد سياساتهم ورهاناتهم الخاسرة