طوفان الأقصى

الاحزاب العربية دانت تفجيري دمشق وحماه: ارهاب جبان للانتقام من انتصار سوريا

الاحزاب العربية دانت تفجيري دمشق وحماه: ارهاب جبان للانتقام من انتصار سوريا

20/10/2021 | 19:05

دانت الامانة العامة للمؤتمر العام للاحزاب العربية في بيان، "التفجير الإرهابي الغاشم الذي استهدف حافلة نقل في وسط العاصمة دمشق، ما اسفر عن ارتقاء اكثر من اربعة عشرة شهيدا وعدد من الجرحى".

وأكد الامين العام للمؤتمر العام للاحزاب العربية قاسم صالح ان "الاعتداء جريمة نكراء تشير الى العقلية الارهابية الجبانة التي تستهدف الآمنين بالمفخخات والاغتيالات، في محاولة فاشلة لاستهداف ارادة الحياة لدى السوريين، انتقاما من مواقفهم البطولية وانتصاراتهم المتتالية في الميادين كافة".

وشدد على ان هذه "العملية الاجرامية، والتي سبقها من اغتيال للشهيد الاسير المحرر مدحت صالح على ثرى الجولان برصاصات غدر صهيونية ما هي إلا تأكيد على ان اعداء سوريا مستمرون في غيهم وفي اساليبهم الغادرة والساقطة ، وردا على مسار المصالحات التي شهدها الجنوب السوري، والانفتاح العربي والدولي التي لاحت بوادره الايجابية ليبشر باعلان الانتصار الناجز للشعب السوري العظيم".

وإذ اعلن صالح "مشاطرة الشعب السوري الصامد الحزن والألم في هذا المصاب الجلل"، عبر عن "الادانة والاستنكار الشديدين لهذه الجريمة النكراء"، واكد "الموقف الثابت بالوقوف الى جانب سوري في حربها التي تخوضها ضد الارهاب والاحتلالات الاجنبية التي تمس السيادة السورية".

وختم :"الرحمة والخلود للشهداء، والشفاء للجرحى، وللتعازي الحارة الى ذوي الشهداء الابرار، وليلهم عائلاتهم الصبر والسلوان".

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
الشيخ قاسم: الأموال التي قدمها الاتحاد الأوروبي للبنان كان من الأجدر أن يضعها في سورية لدعم عودة النازحين إلى بلدهم
الشيخ قاسم: موقف الرئيس ميقاتي بشأن متابعة الحرب جيد وهو يتابع بطريقة مسؤولة ونعتبر موقفه ينفع ويخدم لبنان
الشيخ قاسم: الوزير السابق وليد جنبلاط تُسجّل له مواقفه بخصوص الحرب وهو لم يطعن في الظهر
الشيخ قاسم: تحالف حزب الله وحركة أمل معمّد بالدم وثابت للمستقبل وكل الرضى عن أداء الرئيس نبيه برّي
الشيخ قاسم: يومًا بعد يوم يثبت أن التحالف بين حزب الله وحركة أمل صلب وغير قابل لأي تفكيك
الشيخ قاسم: في حال حصل وقف إطلاق نار شامل في غزة يحصل وقف إطلاق نار في جنوب لبنان إذا توقف العدو عن اعتداءاته وهذه قاعدة ثابتة
الشيخ قاسم: لا يوجد لدينا أي موقف يمكن أن نعطيه حول الوضع في الجنوب قبل إيقاف الحرب على غزة
الشيخ قاسم: ما قمنا به حمى لبنان والمقاومة من أثمان أكبر بكثير بفضل تضحيات هؤلاء الشهداء وعوائلهم الذين يشرّفون كل العالم
الشيخ قاسم: لا تعارض بين وحدة الساحة الداخلية ووحدة الساحة الإقليمية ولا مانع من التشاور بين الأطراف في وحدة الساحة الداخلية
الشيخ قاسم: من أصوَب وأحكم القرارات التي اتخذتها المقاومة هي فتح جبهة الجنوب بهذه الطريقة