يوميات عدوان نيسان 1996

لجان المقاومة: صفقة وفاء الأحرار مفصل هام ونقلة نوعية بتاريخ المقاومة الفلسطينية

لجان المقاومة: صفقة وفاء الأحرار مفصل هام ونقلة نوعية بتاريخ المقاومة الفلسطينية

18/10/2021 | 10:34

اعتبر مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، محمد البريم، (أبو مجاهد)، أن صفقة وفاء الأحرار شكلت مفصلا هاما ونقلة نوعية في تاريخ المقاومة الفلسطينية وأثبتت بالدليل القاطع ان إرادة وعزيمة  الفلسطيني المقاوم أقوى من الجبروت الصهيوني.

وفي تصريح له بالذكرى العاشرة لصفقة "وفاء الأحرار"، اعتبر أبو مجاهد أن هذه الصفقة ستظل محفورة في ذاكرة شعبنا الفلسطيني وكل احرار وشرفاء الامة والعالم كمحطة من محطات النصر المؤزر على كيان العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن نجاح "عملية الوهم المتبدد "ومن بعدها صفقة وفاء الأحرار المشرفة" شكلت حافزا كبيرا وقويا لقيادة المقاومة وفصائلها الفاعلة لتكرار هذا الانجاز من جديد.

أبو مجاهد توجه "بتحية اجلال واعتزاز لكل الشهداء الابطال الذين ارتقوا في معركة الوهم المتبدد وفي مقدمتهم الشهيدين البطلين" حامد الرنتيسي ومحمد فروانة" والقادة العظماء الذين اشرفوا على عملية الاسر وعلى صفقة وفاء الاحرار وعلى راسهم القائد الكبير" احمد الجعبري" والامين العام للجان المقاومة" الشهيد كمال النيرب" والقائد العام "لالوية الناصر"" الشهيد عماد حماد "والشهداء القادة الابطال" رائد العطار"" ومحمد ابوشمالة ""وهشام ابونصيرة" "وأشرف المعشر" "وخالد المصري" وكل الشهداء الاطهار الذين ضحوا بحياتهم من اجل حرية الاسرى الابطال".

كما توجه بالتحية "لاسيراتنا واسرانا الابطال في سجون العدو الصهيوني وزنازينه الفاشية وفي مقدمتهم اسرانا البواسل المضربين عن الطعام والاسرى ابطال نفق الحرية واسرى حركة الجهاد الاسلامي الذين يواجهون تنكيل وتعذيب العدو الصهيوني بهم بامعائهم الخاوية وارادتهم الصلبة".

وأكد أن "الوية الناصر صلاح الدين ستبقى على عهدها ووعدها لكافة اسيراتنا واسرانا البواسل بان تبقى حريتهم وكسر قيدهم على سلم اولوياتنا و على راس مهام مقاتلينا ومجاهدينا و عملية الوهم المتبدد وصفقة وفاء الأحرار لن تكون الاخيرة مهما غلت التضحيات".

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
فلسطين| مفوض عام الأونروا: وفاة طفلين في خيام النازحين في رفح جنوب قطاع غزة بسبب موجة الحر
الجيش اللبناني: توقيف 4 أشخاص في طرابلس وبلدة الجاهلية – الشوف
هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغًا عن أضرار لحقت بسفينة تعرضت لهجوم بصاروخين على بعد 14 ميلًا بحريًا جنوب غرب المخا باليمن
القيادي في حماس محمد نزال: التهديد باجتياح رفح لا يخيفنا ولن نتنازل عن حقوق شعبنا ولن نخضع للابتزاز
الولايات المتحدة| بيان اعتصام طلاب "جامعة كولومبيا": نناضل من أجل حرية فلسطين ونرفض التغاضي عن حرب الإبادة "الإسرائيلية" في غزة
فرنسا: زعيم حزب "حركة فرنسا غير الخاضعة": يجب علينا حماية طلاب معهد العلوم السياسية من العنف الذي يُهدَّدون به
الجماعة الإسلامية في لبنان تزفّ الشهيدين القائدين مصعب وبلال خلف اللذين ارتقيا بغارة صهيونية غادرة استهدفتهما في البقاع الغربي
المقاومة الإسلامية قصفت موقع حبوشيت ومقر ‏قيادة لواء حرمون 810 بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردًّا على الإغتيال الجبان على طريق ‏السريرة
إعلام العدو: إطلاق نحو 30 صاروخًا من لبنان تجاه منطقة جبل الشيخ
فرنسا: توقف التعليم في كلية العلوم السياسية بباريس بسبب تصاعد الاحتجاجات المنددة بحرب غزة