يوميات عدوان نيسان 1996

"الجهاد الإسلامي" تنظم وقفة تضامنية مع أسراها في السجون الإسرائيلية

"الجهاد الإسلامي" تنظم وقفة تضامنية مع أسراها في السجون الإسرائيلية

17/10/2021 | 21:20

نظم العشرات من أنصار حركة "الجهاد الإسلامي" وقفة في قطاع غزة الأحد تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية.

ونظمت الحركة الوقفة أمام معبر بيت حانون شمالي القطاع، دعمًا لأسراها داخل السجون، والذين يخوضون معركة "الإضراب عن الطعام".

ورفع المشاركون في الوقفة الذين قدر عددهم بالعشرات أعلام حركة "الجهاد"، إلى جانب صور لبعض الأسرى والمعتقلين، ولافتات كبيرة كتب عليها "لن نترك أسرانا وحدهم".

وقال القيادي في حركة "الجهاد"، محمد شلّح: "الحركة لن تترك أسراها وحدهم في معركتهم التي يخوضونها في الإضراب المفتوح عن الطعام".

وأضاف: "لن نتأخر على هؤلاء الأسرى، وسنقف إلى جانبهم لتحقيق مطالبهم"، مجددا تأكيد حركته على "استمرار هذه الفعاليات، حتى عودة الأمور داخل السجون الإسرائيلية، إلى ما كانت عليه قبل عملية الفرار من سجن جلبوع".

ولليوم الخامس على التوالي، يواصل 250 معتقلًا من "الجهاد الإسلامي" في سجون إسرائيل، إضرابهم عن الطعام، احتجاجا على "الإجراءات التنكيلية" بحقهم، بحسب بيان صدر عن الحركة.

ويبلغ عدد أسرى الجهاد الإسلامي في السجون الإسرائيلية، نحو 400، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

المصدر:فلسطين اليوم
التغطية الإخبارية
فلسطين| مفوض عام الأونروا: وفاة طفلين في خيام النازحين في رفح جنوب قطاع غزة بسبب موجة الحر
الجيش اللبناني: توقيف 4 أشخاص في طرابلس وبلدة الجاهلية – الشوف
هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغًا عن أضرار لحقت بسفينة تعرضت لهجوم بصاروخين على بعد 14 ميلًا بحريًا جنوب غرب المخا باليمن
القيادي في حماس محمد نزال: التهديد باجتياح رفح لا يخيفنا ولن نتنازل عن حقوق شعبنا ولن نخضع للابتزاز
الولايات المتحدة| بيان اعتصام طلاب "جامعة كولومبيا": نناضل من أجل حرية فلسطين ونرفض التغاضي عن حرب الإبادة "الإسرائيلية" في غزة
فرنسا: زعيم حزب "حركة فرنسا غير الخاضعة": يجب علينا حماية طلاب معهد العلوم السياسية من العنف الذي يُهدَّدون به
الجماعة الإسلامية في لبنان تزفّ الشهيدين القائدين مصعب وبلال خلف اللذين ارتقيا بغارة صهيونية غادرة استهدفتهما في البقاع الغربي
المقاومة الإسلامية قصفت موقع حبوشيت ومقر ‏قيادة لواء حرمون 810 بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردًّا على الإغتيال الجبان على طريق ‏السريرة
إعلام العدو: إطلاق نحو 30 صاروخًا من لبنان تجاه منطقة جبل الشيخ
فرنسا: توقف التعليم في كلية العلوم السياسية بباريس بسبب تصاعد الاحتجاجات المنددة بحرب غزة