يوميات عدوان نيسان 1996

الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي عقب تحركات المدمرة "Chafee"

الدفاع الروسية تستدعي الملحق العسكري الأمريكي عقب تحركات المدمرة "Chafee"

15/10/2021 | 19:24

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنَّها استدعت الملحق العسكري الأمريكي على خلفية "التحركات غير المهنية" للمدمرة "Chafee"، التي حاولت خرق الحدود البحرية لروسيا.

وكانت قد أكّدت الدفاع الروسية أنَّ المدمرة التابعة للبحرية الأمريكية التي وصلت بحر اليابان قبل عدة أيام، اقتربت من المياه الإقليمية الروسية وحاولت خرق حدود البلاد.

وأشارت إلى أنَّ السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "الأميرال تريبوتس" التابعة للبحرية الروسية، عندما رصدت اقتراب المدمرة الأمريكية من الحدود، وجهت إليها عددا من الإنذارات، محذرةً المدمرة الأمريكية عبر قناة اتصال دولية من أن تصرفاتها غير مقبولة.

وأكد البيان أن طاقم "الأميرال تريبوتس" نبَّه إلى أن "Chafee" تتواجد في منطقة مغلقة للإبحار بسبب إجراء تدريبات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين تشمل الرماية. غير أنَّها لم تتجاوب مع هذه الإنذارات، وبدلًا عن مغادرة المنطقة المغلقة رفعت أعلامًا تشير إلى الاستعدادات لإقلاع مروحية من متنها (ما يعني أنها لا تستطيع تغيير المسار وسرعة الإبحار) وحاولت خرق الحدود الروسية.

من جانبها، توجهت "الأميرال تريبوتس" في هذه الظروف صوب المدمرة الأمريكية بغية إبعادها عن المياه الروسية، وذلك في إطار قواعد الملاحة البحرية الدولية، حسب ما جاء في البيان.

ولفتت الوزارة إلى أن المدمرة الأمريكية عندما تبيَّنت عزم طاقم السفينة الروسية على منع خرق الحدود، غيرت مسارها وبدأت بالإبحار بالاتجاه المعاكس، وذلك عندما تقلصت المسافة بينها والسفينة الروسية إلى أقل من 60 مترًا فقط.

المصدر:روسيا اليوم