المولد النبوي 2021

الديمقراطي اللبناني: مجزرة الطيونة سببها غياب المحاسبة والاستنسابية في الأمن والقضاء

الديمقراطي اللبناني: مجزرة الطيونة سببها غياب المحاسبة والاستنسابية في الأمن والقضاء

14/10/2021 | 19:48

استنكر الحزب "الديمقراطي اللبناني" في بيان، "الأحداث الأمنية الأليمة التي حصلت اليوم في منطقة الطيونة، وأدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى نتيجة الكمين المسلح الذي تعرض له المواطنون العزل أثناء توجههم إلى قصر العدل بهدف التظاهر السلمي أمامه".

واعتبر الحزب أن "ما شهدناه وشاهده العالم أجمع هو مجزرة سببها غياب المحاسبة، وسياسة الأمن بالتراضي، والإستنسابية المعتمدة في عمل بعض الأجهزة الأمنية والقضائية، مما أوصل البعض إلى المجاهرة في القتل والقنص، واقتناص كل فرصة لمبايعة الخارج ورفع سعرهم لديه، وإن كان على حساب الوطن وأمنه وسلمه الأهلي".

ورأى أن "الخلاص من تلك المشاهد التي تعيدنا عقودا إلى الوراء وتزرع الخوف واليأس في نفوس اللبنانيين، هو الدولة القوية والقادرة، بنظام جديد يعطي الأمن والقضاء الأولوية في المحاسبة الصحيحة، والبعيدة كل البعد عن الإستنسابية والسياسة، وإلا فإننا سنشهد مثل هذه الأحداث عند كل مناسبة وفي كل منطقة، وسيبقى مصيرنا مجهولا".

وتقدم الحزب بالتعزية من "الأخوة في حركة أمل وحزب الله، ومن ذوي الضحايا"، متمنيا "الشفاء العاجل للجرحى"، وناشد "الأجهزة القضائية والأمنية كشف ملابسات ما حصل وإنزال أشد العقوبات بالفاعلين والمحرضين وكل من يثبته التحقيق متورطا في هذه المجزرة الأليمة".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
السيد نصر الله: اذا كان العدو يظن أنه يتصرف كما يشاء في المنطقة المتنازع عليها هو مشتبه ومخطئ
السيد نصر الله حول المفاوضات مع صندوق النقد الدولي: لا مشكلة لدينا في أصل التفاوض ونأمل أن يكون للبنان وفد موحد حقيقي وأن يناقش من منطلق المسؤولية والمصلحة لا من منطلق تلقي الاملاءات
السيد نصر الله حول ملف ترسيم الحدود: لن نعبر عن رأي له صلة بترسيم الحدود والأمر متروك للدولة
السيد نصر الله في ملف الطيونة: أكتفي بما قلته الاثنين وأؤكد أننا جميعا نتابع التحقيق الجاد والدقيق والشجاع والأمور بخواتيمها ويجب أن تستمر الادانة السياسية والشعبية والاعلامية للذين قتلوا واعتدوا
السيد نصر الله: المقـاومة في لبنان انتصرت بهذا التعاون والتعاضد والمقـاومة في فلسطين تنتصر عندما تتوحد داخل وخارج فلسطين مع محور المقـاومة..
السيد نصر الله: من أوجب الواجبات دفاعًا عن اسم رسول الله(ص) أن يقف علماء ونخب المسلمين بواجه هذه الجماعة المتــوحشة الارهـابية والقــاتلة (داعش)
السيد نصر الله حول ملف الوحدة الاسلامية: المقصود هنا التعاون بين المسلمين والتقارب بينهم والتعاضد والتناصر والتكامل
السيد نصر الله: مؤسف ما جنته "داعش" باسم النبي محمد(ص) والأميركيون يقولون نحن صنعنا "داعش" وهناك من لا يريدون ان يسمعوا
السيد نصر الله: وقف اطلاق النار في اليمن وبقاء الحصار يعني بقاء الحرب
السيد نصر الله: خروج علماء البحرين واليمن وشعوبهما استنكاراً للتطبيع والتظاهر لأجل فلسطين هذا تعبير عن التزام بالواجب والمسؤولية