ramadan2024

مدير عام وزارة الزراعة: نساعد في رعاية تسويق زيت الزيتون اللبناني في الأسواق المحلية والخارجية

مدير عام وزارة  الزراعة: نساعد في رعاية تسويق زيت الزيتون اللبناني في الأسواق المحلية والخارجية

13/10/2021 | 21:23

أكد مدير عام وزارة  الزراعة لويس لحود أنه وبتوجيهات من وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن فإن الوزارة تساعد في رعاية تسويق زيت الزيتون اللبناني في الأسواق المحلية والخارجية.

كلام لحود جاء خلال زيارة قام بها لبلدة عبرا (شرق صيدا) حيث جال في مشروع "بستان الزيتون" برفقة صاحبه المهندس وليد مشنتف الذي أطلعه على مشروعه في منطقة عبرا والذي تم زرع  نحو 5000 شجرة زيتون قبل نحو 10 سنوات وحاليا تنتج زيتا متميزا .

إستهل لحود الجولة ناقلا للمهندس مشنتف تحيات وزير الزراعة الحاج حسن ومهنئا إياه على تجربته الناجحة في بستان الزيتون وعلى الشهادات والجوائز الدولية التي حازها زيت الزيتون من نتاج البستان.

 وأشار إلى أن قطاع زراعة الزيتون استطاع فرض نفسه في السوق المحلي والخارجي بالمواصفات والنوعية المطلوبة وبالمثابرة والجدية التي تم إتباعها من قبل مزارعي الزيتون ومنتجي زيت الزيتون. وفي الوقت نفسه استطاع هذا القطاع أن يفرض نفسه في كل المعارض الدولية ولدى كل الجاليات اللبنانية لانهم يراعون في عملهم التطور الدائم في المواصفات ويتعاونون مع وزارة الزراعة . وأضاف: هذا التعاون المستمر والتكامل ما بين القطاعين العام والخاص وهو اساسي للنجاح وقد لعب المهندس مشنتف دوراً كبيرا لتحقيق هذا التعاون ."

واوضح انه " بتوجيهات من وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن فإن الوزارة تعمل  على مساعدة ورعاية تسويق زيت الزيتون في الاسواق المحلية والخارجية والتي سيكون  لنا فيها محطات كثيرة منها الاسبوع اللبناني في اكسبو دبي من 14 وحتى 18 شباط  2022 حيث  سيتم عرض  عدة منتجات ومنها زيت الزيتون  ومنتجات أخرى ، كلها بهدف اظهار نوعية ومواصفات المنتج اللبناني ."

واعلن ان "وزارة الزراعة ستنظم هذه السنة اياماً احتفالية اولها في 26 تشرين الثاني الجاري بمناسبة اليوم العالمي للزيتون وسنحتفل به في لبنان بالتنسيق مع مزارعي الزيتون ومنتجي زيت الزيتون.

 من جهته قال المهندس مشنتف : نشكر الاستاذ لويس لحود على زيارته التي هي بالنسبة لنا زيارة لتشد على يدنا نحن كمزارعين وبنفس الوقت لمواكبتنا ودعمنا في المشاريع الزراعية التي ننفذها لأن مزارعي الزيتون هم الأكثر إنتشارا وعددا في لبنان.

المصدر:صيدا - العهد
التغطية الإخبارية
البيت الأبيض: استعادة الهدوء في جنوب لبنان أولوية بالنسبة لواشنطن
لبنان| الدفاع المدني: إصابة أحد عناصرنا بنيران العدوان وخطار منحه تنويه المديرية تقديرًا لبسالته
المقاومة الإسلامية:‏ استهداف موقع ‏الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة
بالفيديو: كتائب الشهـيد أبو علي مصطفى تقصف بالاشتراك مع سرايا القدس مستوطنة "بئيري" برشقة صاروخية 
المقاومة الإسلامية:‏ استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة
كلمة مرتقبة للسيد الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات الليلة عند الـ8:30 
لجنة التحقيقات الروسية: حصلنا على أدلة تثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم موسكو الأخير
لبنان| قصف مدفعي صهيوني يستهدف أطراف بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار
النخالة: رغم كل المؤامرات إلا أن الفلسطينيين تمكنوا من إحباط المخططات الصهيونية الأميركية للقضاء على المقاومة
النخالة للإمام الخامنئي: هناك تنسيق كامل بين قوى المقاومة ولا سيما بين حركتي حماس والجهاد