لبنان| الرئيس بري استقبل حمية: لإيجاد حل لموضوع النفق من مرفأ بيروت وصولًا إلى شتورا

لبنان| الرئيس بري استقبل حمية: لإيجاد حل لموضوع النفق من مرفأ بيروت وصولًا إلى شتورا

04/10/2021 | 16:17

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية في زيارة برتوكولية، وبحث معه في الأوضاع العامة وشؤون تتعلق بعمل وزراته.

وقال حمية "زرت الرئيس بري وأطلعته على مسار الأمور في وزارة الأشغال العامة والنقل، وأيضًا على طريقة عملي في الوزارة وفي كيفية تقسيم المشاريع حسب سلم الأولويات ما بين المشاريع الآنية والمتوسطة الأجل والمشاريع الإستراتيجية".

وأضاف "وضعت دولة الرئيس في تفاصيل بعض المشاريع، من مرفأ بيروت إلى مطار بيروت الدولي والأشغال العامة في الطرق العامة والمباني، وطبعًا في هذا السياق هناك قوانين عدَّة سنتابعها مع المجلس النيابي، ودولته كان مرحبًا جدًا بأي قانون يهدف إلى تحسين إيرادات الخزينة العامة وتوفير الخدمات للمواطنين في الدولة".

وأوضح حمية أنَّه "لقد أعرب دولته عن استعداده لأي أمر يفيد اللبنانيين ويحسن الخدمات، وأثنى على أهمية الأوتوستراد العربي وضرورة إيجاد حل لموضوع النفق من مرفأ بيروت وصولًا إلى شتورا، وهو يعتبر هذا المشروع من المشاريع الإستراتيجية التي يجب العمل عليها وهو مستعد في المجلس النيابي لتقديم كل التسهيلات اللازمة لهذا المشروع وسيكون لنا زيارات مقبلة للرئيس بري".

هذا، واستقبل الرئيس بري سفير بنغلادش محمد جهنغير المستحضر رحمان.

على صعيد آخر، أبرق الرئيس بري إلى سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد ورئيس مجلس الشورى في السلطنة هلال بن ناصر المعولي متضامنًا ومعزيًا بضحايا إعصار "شاهين" الذي ضرب السلطنة.

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية



 

خبر عاجل