المولد النبوي 2021

حزب الله يرعى مصالحة في عرسال‎‎

حزب الله يرعى مصالحة في عرسال‎‎

27/09/2021 | 21:00

برعاية من حزب الله ممثلاً بوفد ترأسه  رئيس تكتل نواب بعلبك - الهرمل النائب حسين الحاج حسن، تمت في بلدة عرسال في البقاع الشمالي مصالحة عائلية بين آل خزعل وآل رايد ، بحضور النائب بكر الحجيري، رجال دين وفعاليات اجتماعية وحزبية وبلدية واختيارية.

الحاج حسن أكد خلال كلمته أننا مع عرسال جسد وقلب وروح واحدة، قد تمر سنين وشهور وأيام يتخللها غيوم ستنقشع وتعود الشمس لتشرق من جديد.

حزب الله يرعى مصالحة في عرسال‎‎

وتطرق الحاج حسن إلى الشأن السياسي فأكد أن أهم ما يجب أن تعمل عليه الحكومة هو كسر الحصار واستئئاف استخراج النفط والغاز في البلوكين 9 و4 ، كما كسر عن المحروقات باستقدام المازوت، فهذا نفطنا وغازنا وثروتنا والمدخل الأساسي لتدفقات مالية لا يتحكم بها أحد.

وأشار إلى أن توقف التنقيب عن النفط في البلوك رقم 4 وعدم البدء بالتنقيب في البلوك رقم 9 منذ أكثر من عامين حصل بقرار أميركي واستجابة غربية، واستجابة لضغوط العدو الصهيوني، المحتل لفلسطين والذي يعتدي على مياه يعتبرها لبنان مياهه الإقليمية.

رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري بارك المصالحة على القاعدة الإيمانية والاحتكام إلى العقل. 

شحادة رايد ألقى كلمة ال رايد فأشاد بكل من يسعى إلى إصلاح ذات البين. كما ألقى الشيخ سلمان المولى كلمة ال خزعل فأكد على مبدأ الإصلاح والسعي إلى تحقيقه لتحصين المجتمع.
 

المصدر:العهد