ramadan2024

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 22-9-2021

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 22-9-2021

22/09/2021 | 04:00


صحيفة الأخبار
- بدأ تيار المستقبل إجراء تغييرات في كوادره الانتخابية وتغيير استراتيجيته استعداداً للانتخابات النيابية المقبلة. وفي هذا السياق، استدعى المسؤول عن «ملف بيروت» رئيس «جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية» أحمد هاشمية المنسق السابق للتيار في أميركا الشمالية فادي غلاييني (عمل لفترة مع فريق بهاء الحريري عبرَ نبيل الحلبي) وسلّمه الماكينة الانتخابية في العاصمة. وبحسب مصادر في التيار، باشر غلاييني عمله من دون التنسيق مع فادي سعد المسؤول عن ملف الانتخابات في التيار.

- قبلَ طرحها على طاولة مجلس الوزراء، بدأ نقاش جدّي، بالتفاصيل والأسماء، حول سلة من التعيينات يُفترض أن تقدم عليها الحكومة، في مقدمها تعيين أعضاء مجلس القضاء الأعلى.

- سارعت شخصية إعلامية على صلة وثيقة بالسفارة السعودية إلى الاتصال بوسائل إعلامية عدة لنفي الخبر عن لقاء جمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والسفير السعودي في بيروت وليد البخاري، والتأكيد أن الأخير لا يزال في السعودية. فيما تبيّن أن مصدر الشائعة مقربون من رئيس الحكومة.

صحيفة البناء
خفايا 
تساءلت مصادر حقوقية عن الصلة بين اكتشاف النترات في البقاع وعلاقتها بنترات مرفأ بيروت وعدم اهتمام المحقق العدلي في قضية المرفأ بمتابعتها مع ما يجري  نشره من تقارير حول المحقق العدلي وتعرّضه لحملات استهداف لشدّ الانتباه نحو قضايا تجلب التعاطف مع المحقق وتضعف الانتقادات.

كواليس
قال مرجع في دولة إقليمية انّ الأردن وحده يمثل صندوق البريد الأميركي حول سورية، وانّ الدول العربية التي كانت تنتظر إشارة الانفتاح على سورية قد وصلتها الإشارة بزيارة وزير الدفاع السوري الرسمية الى عمّان، والأمر الآن يتعلق بحسابات الدول المعنية ومنها لبنان…

صحيفة الجمهورية
- لوحظ من مواقف النواب أمس أن المواضيع الخلافية ما زالت نفسها، خصوصاً لجهة التفاوض مع صندوق النقد والمصارف والكهرباء، فمنحوا الحكومة ثقة ملغومة.

- نُقل عن سفير دولة أوروبية قوله إن هناك فرصة جديّة مع الحكومة الحالية في إعادة إحياء ملف التنقيب عن النفط في الشاطئ اللبناني وخلال فترة قريبة جداً. 

- رئيس حزب وقطب سياسي أعطى توجيهاته لكادراته السياسية والإعلامية بدعم حكومة ميقاتي ومنحِهِ الفرصة لأنه لم يعد للبلد طاقة على الإحتمال. 

صحيفة اللواء
همس
قال وزير معني أن الأولوية في الاليزيه لإعادة إعمار مرفأ بيروت، وهذا ما سيبحثه في أول لقاء رسمي مع مسؤول لبناني..

غمز
لم يُعرف بعد ما إذا كانت دفعات المساعدات الاجتماعية، ستتحول إلى المصارف حيث توطن المعاشات دفعة واحدة أو على دفعات، ضمن سلّم إهتمامات معروفة.

لغز
لا يزال عدد من النواب منشغلين بإعادة إحتساب عدد المانحين الثقة للحكومة في ضوء الحسابات العلنية التي طفت على السطح الإعلامي..

صحيفة نداء الوطن
- رد رئيس حزب على حملة الإتهامات التي تطال حزبه بأن حبل الكذب قصير وأن الكذبة سترتد على مطلقيها الذين باتت صورهم مهمشة ومشوهة ومن الصعب ترميمها عن طريق تهشيم صورة الآخرين. 

المصدر:الصحف اللبنانية
التغطية الإخبارية
كلمة مرتقبة للسيد الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات الليلة عند الـ8:30 
لجنة التحقيقات الروسية: حصلنا على أدلة تثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم موسكو الأخير
لبنان| قصف مدفعي صهيوني يستهدف أطراف بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار
النخالة: رغم كل المؤامرات إلا أن الفلسطينيين تمكنوا من إحباط المخططات الصهيونية الأميركية للقضاء على المقاومة
النخالة للإمام الخامنئي: هناك تنسيق كامل بين قوى المقاومة ولا سيما بين حركتي حماس والجهاد
الإمام الخامنئي: الكيان الصهيوني يملك كل الدعم العسكري لكنه يلجأ لقتل الاطفال والنساء لأنه غير قادر على مواجهة المقاومة
الإمام الخامنئي للنخالة: المقاومة والشعب الفلسطيني في غزة هما المنتصران حتى الآن
كتائب المجاهدين وسرايا القدس تقصفان تجمعات لجنود وآليات العدو الصهيوني في محيط مجمع الشفاء 
لبنان| التوحيد الاسلامي وحماس: لدعم غزة والداخل الفلسطيني وصولًا إلى الانتصار
قاليباف للنخالة: انتصار طوفان الأقصى تاريخي ولا شيء يغير هذه الحقيقة



 

خبر عاجل