قيدي يكسرهم

لبنان| وزير الزراعة تابع مع أبي رميا ومعلوف ملف تسويق التفاح: تصريف الانتاج الزراعي على سلم أولوياتنا

لبنان| وزير الزراعة تابع مع أبي رميا ومعلوف ملف تسويق التفاح: تصريف الانتاج الزراعي على سلم أولوياتنا

21/09/2021 | 19:52

أكَّد وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن ان "تصريف الانتاج الزراعي اللبناني سيكون على سلم أولويات الوزارة خلال اللقاءات التي سيعقدها اليوم وخلال الأيام المقبلة مع سفراء كل من مصر، الاردن، العراق، والامارات العربية المتحدة"، لافتًا إلى أنه "سيجري الاتصالات اللازمة للمساعدة في توفير المحروقات للبرادات".

كلام الحاج حسن جاء خلال استقباله عضو تكتل "الاصلاح والتغيير" النائب سيمون أبي رميا في مكتبه بالوزارة، وتطرق البحث إلى ملف تسويق التفاح وحل الاشكال القائم بين بلدتي العاقورة وبيت مشيك، بالإضافة إلى مشروع القانون الذي تقدم به أبي رميا لاعفاء المدخلات الزراعية من الرسوم الجمركية والضرائب لتحفيز القطاع الزراعي وتخفيف الاعباء المالية عن المزارعين. كما شمل البحث إطلاق مبادرات لانشاء مصانع لانتاج كومبوت التفاح في منطقة جبيل.

ولفت أبي رميا في تصريح بعد اللقاء، إلى ان الزيارة تأتي في إطار تقديم التهاني بعد نيل الحكومة ثقة المجلس النيابي"، واصفًا وزير الزراعة بالوزير"الواعد".

وأشار إلى ان "ملف تسويق التفاح يشكل موضوعا حيويا لان مزارعي التفاح يئنون من ضعف تصريف انتاجهم ووقوعهم تحت سطوة التجار الذين يحددون اسعارا لا توفر حياة كريمة للمزارعين، بالاضافة إلى مشكلة توفير المازوت لبرادات التفاح".

ولفت إلى ان "بلدية العاقورة سبق أن قدمت كتابا لوزير الزراعة السابق، بالاضافة الى مراجعة إلى مجلس شورى الدولة، للاحتكام إلى القانون والاحكام القضائية الصادرة في هذا الملف".

كما استقبل الحاج حسن عضو تكتل "الاصلاح والتغيير" النائب إدي المعلوف، وتطرق البحث إلى شؤون زراعية مختلفة وفي مقدمها مساعدة مزارعي التفاح وتصريف إنتاجهم.

المصدر:الوكالة الوطنية