alamana

لبنان| سلام: للإستمرار في سياسة الضغط لمعرفة المنفذ والشريك في انفجار المرفأ

لبنان| سلام: للإستمرار في سياسة الضغط لمعرفة المنفذ والشريك في انفجار المرفأ

03/08/2021 | 11:31

أكد الرئيس تمام سلام في تصريح أن "سنة كاملة مضت على انفجار المرفأ، الفاجعة الاكبر في تاريخ بيروت ولبنان، التي أغرقت الوطن والمواطنين في حداد وحزن وغضب بلا حدود. جاءت هذه الفاجعة لتضاف الى الاهوال والأزمات غير المسبوقة التي يرزح تحتها اللبنانيون الطيبون، رجالًا ونساءً وشيوخًا واطفالًا في كل مناحي الحياة، بما يفوق طاقة البشر على التحمل وينبئ بفوضى اجتماعية لا يعرف أحد مداها".

وأضاف "أن الفاجعة التي ادت الى سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى وخسائر مادية هائلة في الممتلكات في بيروت الحبيبة، هي بالدرجة الاولى نتيجة للتفلت الأمني والاداري المزمن في اهم مرفق اقتصادي في لبنان، فضلا عن الفساد المتجذر في مفاصل الدولة على جميع المستويات". 

وتابع أن "جميع اللبنانيين الاحرار الرافضين لهذا الواقع ولممارسات أهل السياسة التي اوصلت البلاد الى ما وصلت اليه، مدعوون للاستمرار في سياسة الضغط لمعرفة المخطط والمنفذ والشريك والمتدخل في جريمة المرفأ وعدم جرف التحقيق القضائي في اتجاهات ثانوية. كما انهم مدعوون إلى المضي في انتفاضتهم لتحقيق التغيير بوجوه جديدة وطاقات واعدة وأيدي نظيفة كي يعود النصاب الى نظامنا الديموقراطي وآلياته وتستقيم الحياة السياسية ويتفعل عمل المؤسسات في سياق احترام والقوانين والدستور".

وختم: "رحم الله الشهداء وأحاط لبنان برحمته وأنار الطريق أمام الشرفاء لنصل الى الحقيقة الكاملة".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام