ramadan2024

لبنان| أبيض: طلبات نقل مرضى كورونا إلى مستشفى الحريري آخذة في الارتفاع 

لبنان| أبيض: طلبات نقل مرضى كورونا إلى مستشفى الحريري آخذة في الارتفاع 

03/08/2021 | 08:50

ذكر مدير مستشفى رفيق الحريري الحكومي الدكتور فراس أبيض أنه "تم تلقيح ١٧١٠ اشخاص في مركز اللقاح التابع لمستشفى رفيق الحريري الجامعي بالأمس. كما تم إعطاء الآلاف من الجرعات في مراكز اللقاح الأخرى في لبنان"، سائلًا: هل يمكن للقاح وقف موجة كورونا القادمة؟ هذا هو الهدف، على الرغم من أن متحور دلتا أثبت أنه يمثل تحديًا كبيرًا.

وقال في سلسلة تغريدات عبر تويتر: "تُظهر بيانات حديثة في مختبراتنا أن ٨٠٪ من فحوصات PCR الإيجابية كانت لمرضى غير مُلقحين، و ٩٪ لمرضى تلقحوا جزئيًا، و١١٪ لمرضى مُلقحين بالكامل. الأهم من ذلك، الغالبية العظمى من المرضى الذين احتاجوا لدخول المستشفى كانوا ممن لم يتلقوا اللقاح. اللقاح مفيد كما يظهر الرسم البياني".

واعتبر أن "مما يثير القلق، أن عدد طلبات نقل مرضى مصابين بالكورونا إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي، آخذ في الارتفاع بشكل حاد"، مشيرًا الى أنه من الواضح أن العديد من المستشفيات لم تعد تفتح وحدات الكورونا الخاصة بها ولو جزئيًا، مؤكدًا أنه من المهم معرفة القدرة الاستيعابية الحالية، وينبغي اتخاذ تدابير لزيادتها.

وكشف أبيض أن "معدل الزيادة في انتشار متحور دلتا سيكون أكثر وضوحًا عندما يتم إصدار أرقام الكورونا الجديدة الليلة." وقال: "تميل أرقام الثلاثاء إلى أن تكون الأعلى في الأسبوع، لأنها تتضمن بعض نتائج الفحوصات المتراكمة من عطلة نهاية الأسبوع. ستكون اي زيادة كبيرة في الاعداد خبرًا سيئًا".

وأضاف: "نجد أنفسنا اليوم في حالة أسوأ مما كنا عليه قبل عام على جبهات عدة. محاولات الخروج من الازمات المتلاحقة تعارضها تطورات جديدة. مع اللقاح، جاء متحور دلتا. ومع ذلك، فإن حظنا لا بد أن يتغير، فنحن نستحق استراحة محارب. نأمل أن يأتي ذلك قريبا".
 

المصدر:حساب فراس أبيض على تويتر
التغطية الإخبارية
لبنان: تشييع شهداء حزب الله وحركة أمل في الناقورة
لبنان: بيرم التقى وفدًا من "المجلس العمالي الكتائبي"
فلسطيم المحتلة| إعلام العدو: الجيش الإسرائيلي يواصل انشاء منطقة عازلة قرب "السياج الحدودي" من بيت لاهيا إلى كرم أبو سالم
سرايا القدس: قصفنا بالإشتراك مع كتائب المجاهدين تجمعات لجنود وآليات العدو محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون
لبنان: الرئيس بري تابع الأوضاع الصحية مع وزير الصحة واستقبل العريضي
كتائب المجاهدين: استهدف مجاهدونا تجمعات لقوات العدو في محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة بعدد من قذائف الهاون
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في "بتست" "شلومي" و"رأس الناقورة" بالجليل الغربي
بدء مراسم تشييع الشهيد على طريق القدس إسماعيل علي مطلق (رسول) في بلدة السماعية جنوب لبنان
إعلام العدو: تفعيل الدفاعات الجوية في صفد
السلطات البحرينية تفرج عن القيادي في جمعية "وعد" إبراهيم شريف