alamana

مناورات عسكرية في آسيا الوسطى بمشاركة روسية

مناورات عسكرية في آسيا الوسطى بمشاركة روسية

02/08/2021 | 11:23

بدأت في طاجيكستان مناورات "بوردر 2021" غير المسبوقة من حيث الحجم، وفقا لما ذكره موقع صحيفة "إزفيستيا" الروسية، وتأتي هذه المناورات على خلفية التهديد المتزايد القادم من حدود أفغانستان، حيث تقوم روسيا وجمهوريات آسيا الوسطى بفحص مكثف للنظام الأمني ​​في المنطقة.

وتتركز قوات دول آسيا الوسطى وروسيا في مناطق التدريب على الحدود مع أفغانستان، وتم بالفعل تحديد المراحل الرئيسية، وقالت مصادر في الإدارة العسكرية للصحيفة، إنه سيتم القضاء على الأهداف التي تم تحديدها.

ولا يخفى على أحد سيناريوهات التدريبات، التي سيُجرى العديد منها في ساحات التدريب على الحدود مع أفغانستان، وستستخدم في هزيمة التجمعات العسكرية المشتركة لمفارز من التشكيلات المسلحة غير الشرعية التي غزت أراضي إحدى الدول الحليفة، وسيتم استخدام جميع القوات لهذا الغرض، بما في ذلك القوات البرية والطيران وأنظمة الاستطلاع الحديثة وتحديد الأهداف والدفاع الجوي.

وفي حزيران/يونيو، وصلت حركة "طالبان" أولاً إلى حدود تركمانستان ثم أوزبكستان، بعد أن أُجبرت القوات الحكومية القليلة وحرس الحدود في أفغانستان على الفرار إلى أراضي هذه الدول المجاورة.

وقال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، يوم الأربعاء، إنه في حالة وجود تهديد لطاجيكستان ومحاولة غزو أراضيها من قبل مسلحين من أفغانستان، فإن روسيا سترد بشكل أساسي مع قوات القاعدة العسكرية 201 الموجودة في المنطقة.

المصدر:سبوتنيك
التغطية الإخبارية